معرض القاهرة الدولي للابتكار يختتم الفعاليات مساء اليوم

9-11-2018 | 13:18

معرض القاهرة الدولي للابتكار

 

محمود سعد

تنظم أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، مساء اليوم، الحفل الختامي لمعرض القاهرة الدولي الخامس للابتكار 2018، بقاعة جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة وريادة الأعمال بأرض المعارض - مدينة نصر، وذلك لإعلان أسماء الفائزين بالمعرض وتوزيع الجوائز المقدمة من أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا.


وستمنح الأكاديمية هذا العام أفضل الابتكارات والاختراعات التي تؤدى إلى توليد تكنولوجية وطنية ودعم مالي يتراوح ما بين 10 آلاف إلى 200 ألف جنيه، لدعم الابتكارات الفائزة في المعرض للوصول إلى مرحلة الإنتاج، بالإضافة إلي الدعم الفني واللوجيستي.

وستُقدم المنح من خلال برامج الأكاديمية المختلفة مثل برنامج الحاضنات التكنولوجية انطلاق ومسرع الأعمال 101 وبرنامج طبق فكرتك وWonmenUp ذلك حسب الجاهزية التكنولوجية للابتكارات الفائزة.

ويسلم المنح  الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، وسيتم توقيع عقود التنفيذ مع الفائزين بعد شهر واحد على الأكثر من انتهاء المعرض ليبدأ التنفيذ في يناير 2019.

كما سيتم إعلان المحافظة الفائزة بلقب عاصمة الابتكار هذا العام والمحافظات الأفضل في المؤشرات الفرعية للمؤشر الرئيسي، بحضور المهندسة لمياء أحمد عبد الهادي، نائب محافظ الجيزة، والدكتورة منال عوض، محافظ دمياط، واللواء أحمد عبد الله، محافظ البحر الأحمر، وممثل عن محافظ المنيا.

الأكثر قراءة