توافد كبير من الوفديين على انتخابات الهيئة العليا للتصويت لاختيار الأعضاء والسكرتارية.. وأشكال دعائية مختلفة

9-11-2018 | 13:26

انتخابات حزب الوفد

 

احمد سعيد

توافد عدد كبير من الوفديين علي المقر الرئيسي لحزب الوفد بالدقي، صباح اليوم الجمعة، للتسجيل والإدلاء بأصواتهم في انتخابات الهيئة العليا لحزب الوفد؛ لاختيار خمسين عضوا من بين المرشحين والبالغ عددهم 116 مرشحا، و 5 للسكرتارية الوفدية من بين 21 مرشحا، التي دعا إليها رئيس الحزب ورئيس لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب المستشار بهاء أبو شقة أعضاء الجمعية العمومية لانعقادها، وفقا للائحة الحزب الداخلية.

وشهدت الانتخابات حضورا مكثفا من أعضاء الوفد منذ الساعات الأولى من صباح اليوم، كما وصل أعضاء اللجنة المشرفة علي الانتخابات.

ولجأ المرشحون لاستخدام وسائل دعائية متعددة مثل الأجندات والأقلام وتوزيع النتائج، ووجبات للإفطار، وغيرها من أشكال الدعاية.

ومن أبرز المرشحين على مقعد الهيئة العليا السكرتير العام الحالي للحزب، الدكتور هاني سرى الدين، والقيادي الوفدي النائب فؤاد بدراوى، والمهندس ياسر قورة، والدكتور ياسر الهضيبى، وطارق سباق، وطارق تهامي، واللواء سفير نور، وعدد من قيادات وأعضاء حزب الوفد.

ويبلغ عدد أعضاء الجمعية العمومية لحزب الوفد 5700 عضو، ويشرف على الانتخابات المجلس القومي لحقوق الإنسان إشرافا كاملا، بعد أن أشرف على انتخابات رئاسة الحزب الماضية منذ عدة أشهر التي دارت فيها المنافسة بين المستشار بهاء أبو شقة رئيس الحزب الحالي والمهندس حسام الخولي نائب رئيس الحزب السابق.

الجدير بالذكر أن المستشار بهاء أبو شقة رئيس حزب الوفد، كان قد أعلن تقديم موعد الانتخابات والذى كان مقررا له منتصف عام 2019، لتجرى في العام الحالي نظرا لعدة ظروف منها الاحتفال بمئوية الحزب في العام القادم.

تجدر الإشارة، إلى أن أبو شقة كان قد أكد أنه يضمن إجراء انتخابات الهيئة العليا في مناخ أمن وديمقراطي، حيث إنه يقف علي مسافة واحدة من جميع المرشحين ولا يدعم أحدا ضد أخر ويثق في اختيار أعضاء الهيئة الوفدية لما فيه الخير لحزب الوفد وللدولة المصرية، لافتا أن بعض الشائعات التي تنشر في بعض وسائل الإعلام تهدف إلي عرقلة مسيرة الحزب من قبل بعض المغرضين الحاقدين الذين أفزعهم نجاح واستقرار الوفد، ولديهم فزع كبير من أن يتبوأ الحزب المكانة التي يستحقها في قيادة الحياة السياسية المصرية.

ولأول مرة تشهد العملية الانتخابية لبيت الأمة توزيع "سى دى" يتضمن أسماء وأرقام تليفونات كشوف أعضاء الجمعية العمومية لحزب الوفد لكل مرشح في انتخابات الهيئة العليا لحزب الوفد؛ وذلك تأكيدا للشفافية والوقوف على مسافة واحدة من جميع المرشحين.

وسبق وأعلن الدكتور ياسر الهضيبي المتحدث الرسمي لحزب الوفد، تجهيز غرفة عمليات واستراحة للصحفيين والإعلاميين، وذلك بناء على تعليمات المستشار بهاء الدين أبوشقة رئيس حزب الوفد، الذي أصدر قراراً بإقامة خيمة الكترونية لتكون غرفة عمليات لهم تحت إدارة المركز الإعلامي لحزب الوفد، وذلك لتغطية انتخابات الهيئة العليا لحزب الوفد، وتقديم الدعم اللوجستي لهم، وتعتبر ولأول مرة في تاريخ الوفد تنشأ الخيمة الإلكترونية.

وكان حزب الوفد، أصدر مساء أمس "الخميس"، دليلًا للناخبين تحت مسمى "دليل الناخب الوفدي في انتخابات الهيئة العليا"، لتوزيعه على الناخبين قبل عملية الإدلاء بأصواتهم في انتخابات الهيئة العليا التي تنطلق اليوم، وتضمن الدليل، الصادر عن الحزب، شرحًا تفصيليًا لإجراءات الانتخابات، من بينها إلزام الناخب الوفدي باصطحاب البطاقة الشخصية، والتي لن يعتد بأي مستند آخر للتصويت بخلافها، إلى جانب حصر التصويت على أعضاء الهيئة الوفدية فقط.

الأكثر قراءة