كرواتيا توقف 5 أشخاص يُشتبه في سرقتهم مجوهرات من قصر في البندقية

9-11-2018 | 12:37

سرقة مجوهرات

 

أ ف ب

أعلنت وزارة الداخلية الكرواتية، توقيف أربعة كرواتيين وصربي في كرواتيا للاشتباه بتنفيذهم عملية سرقة لافتة، مطلع العام الحالي، لمجوهرات في قصر دوكاله في البندقية، تملكها العائلة الحاكمة القطرية.

هذه المجوهرات التي قدرت قيمتها السلطات الكرواتية بثلاثة ملايين يورو، كانت قد سرقت من قصر دوكاله خلال ساعات الزيارة لمعرض "كنوز المغول والمهراجا".

ولم توضح الشرطة الكرواتية ما إذا كانت استعادت هذه الحلي التي تشمل قرطي أذن بقيمة مقدرة بـ900 ألف يورو ودبوس زينة بقيمة مقدرة بـ1,8 مليون يورو، وفق الوزارة.

وكانت الشرطة الإيطالية لفتت إلى أن السارقين تمكنوا من تأخير انطلاق صفارة الإنذار في الواجهة المصفحة التي عرضت خلفها القطعتان. وبعد نهب المجوهرات، اختلطوا بالزوار ولاذوا بالفرار.

وقد انطلق جهاز الإنذار بعد فوات الأوان وسرعان ما أغلقت أبواب القصر الذي يقع في ساحة القديس مرقس في قلب البندقية وتم تفتيش الزوار، لكن من دون جدوى.

وكان المعرض يضم حوالى 270 قطعة ثمينة هندية من القرن السادس عشر إلى العشرين، وهي كانت ضمن ما جمعها ولي عهد قطر السابق الشيخ حمد بن عبد الله آل ثاني.

وتراوح أعمار المشتبه بهم بين 43 عاما و60، وقد أوقفوا بعدما أصدر القضاء الإيطالي مذكرة توقيف أوروبية في حقهم.

وأوقفت الشرطة الكرواتية الأربعة في محيط العاصمة الكرواتية زغرب ومنطقة إستريا الكرواتية المواجهة للبندقية في إيطاليا. أما الصربي فقد أوقف عند معبر توفارنيك على الحدود الكرواتية مع صربيا.

وأحد المشتبه فيهم مطلوب من القضاء السويسري على خلفية ضلوعه في سرقة مجوهرات في مدينة بازل في مارس 2011.

الأكثر قراءة