مجلة البيت تشارك بمبادرة "القاهرة 18" في فاعليات معرض "فيرنكس آند ذا هوم"

8-11-2018 | 23:36

مجلة البيت تشارك بمبادرة "القاهرة 18" في فاعليات معرض "فيرنكس آند ذا هوم"

 

تشارك مبادرة "القاهرة 18"، التي أطلقتها مجلة البيت، إحدى إصدارات مؤسسة الأهرام، في يوليو الماضي، بمجموعة من الفاعليات داخل جناحها الخاص بمعرض "فيرنكس آند ذا هوم"، المقام بقاعة المؤتمرات بمدينة نصر، خلال الفترة من 22 وحتى 25 نوفمبر الجاري.


وحظيت المبادرة باهتمام المهندس شريف إسماعيل، مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية.

ويهدف الجناح إلى رفع الوعي بأهمية استعادة مدينة القاهرة كمركز للإبداع والثقافة، فتتواجد على الأجندة الثقافية العالمية كإحدى المدن المركزية لالتقاء المبدعين على اختلاف جنسياتهم من حول العالم، وهو الهدف الأساسي الذي انطلقت من أجله مبادرة "القاهرة 18".

وخلال الأيام الأربعة لمعرض "فيرنكس آند ذا هوم"، والذي يعد أهم المعارض المصرية الموجودة على الأجندة العالمية في مجال التصميم وصناعة الأثاث، وسيتم عرض تفاصيل المشروعات التي تتبناها المبادرة على القاعدة العريضة من الجمهور، والتي يحظى المعرض بحضورها.

كما سيتم تقديم ما ستسهم به المبادرة في فاعليات أسبوع القاهرة للتصميم + 20، والمزمع إقامته في 2019، والذي سيشمل مجالات الفن والعمارة والتصميم والحرف، ليكون هذا التعاون بمثابة نقطة الانطلاق لتحقيق هذا المشروع الثقافي والقومي، كأحد المشروعات التي تدعو إليها المبادرة لاستعادة مكانة مدينة القاهرة ثقافيا وفنيا.

الأكثر قراءة