آخر الأخبار

خبير ريادة أعمال: منتدى شباب العالم وفر فرصة حقيقية لعرض أفكار الشباب بحرية

8-11-2018 | 19:10

منتدى شباب العالم

 

إيمان فكري

قال نزار سامح خبير ريادة الأعمال، إن الجلسات التي أقيمت خلال فعاليات منتدى شباب العالم خلقت روحًا من الألفة والود بين كافة المشاركين من مختلف دول العالم، لافتًا إلي أن المنتدى ساهم في خلق فرصة حقيقية للشباب لعرض أفكارهم، والتناقش والتشارك فيها بكل شفافية وحرية.


وأضاف "سامح" خلال لقائه على قناة "دي إم سي"، أن هناك ١٨٠ ألف شاب وفتاة على مستوى العالم قدموا من خلال الموقع الرسمي للمنتدى رغبة منهم في الحضور، مؤكدًا ضرورة استغلال مثل تلك الطاقات الشبابية للعبور بالدول إلى الأمام.

وأوضح أن الشباب حاليًا أصبح متعطش بشكل كبير للعلم وللحصول على المعلومات واستشراف المستقبل والمشاركة في صنع القرار، وهذا ما وفره لهم منتدى شباب العالم بشكل حقيقي، منوهًا بأن أهم المحاور التي قامت عليها أجندة إفريقيا ٢٠٦٣ هو تنمية ريادة الأعمال والاستثمار في التكنولوجيا.

وتابع أن المشاركين في جلسة "إفريقيا ٢٠٦٣" عملوا بكل اجتهاد على استخراج الأفكار التي تخدم بدورها هذا القطاع، مشيرًا إلى أن تلك الجلسة كانت نقطة تحول بالنسبة له حيث إن الصورة الذهنية للقارة الإفريقية بالنسبة للكثير من مختلف دول العالم سيئة، مؤكدًا أنه لابد من تغيير تلك الصورة نظرًا إلي أن العديد من تلك الدول بها دفعة قوية لريادة الأعمال.