"نائب وزير الزراعة" و"محافظ الدقهلية" يفتتحان موسم الصيد بالمجمع السمكي بالمنزلة | صور

8-11-2018 | 17:17

الدكتورة منى محرز والدكتور كمال جاد شاروبيم يفتتحان موسم الصيد بمزرعة المنزلة السمكية

 

أحمد حامد

افتتحت الدكتورة منى محرز، نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، والدكتور كمال جاد شاروبيم، محافظ الدقهلية، موسم الصيد بمزرعة المنزلة السمكية التابعة للهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية إحدى هيئات وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي والتي تقع بمدينة المنزلة بمحافظة الدقهلية.

وأكدت نائب وزير الزراعة، أن هناك سعيًا دائمًا لتطوير الإنتاج السمكي في مصر، بما يسهم في زيادة المعروض من الأسماك، وتقليل الاستيراد.

وأشارت "محرز" إلى سياسة وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي في رفع كفاءة وتطوير المزارع السمكية التابعة للهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية تشمل التحول من النظام المفتوح إلى شبه المكثف، والتوسع الرأسي لزيادة الانتاج، وتحقيق أقصى إنتاحية ممكنة من وحدة الارض و المياه بما يسهم في زيادة الإنتاجية، وبالتالي تحقيق تنمية للثروة السمكية في مصر، بالإضافة إلى تطوير مصنع الأعلاف بالمنزلة لزيادة الإنتاجية من الأعلا ف التقليدية، وكذلك توفير أعلاف بتقنيات جديدة لاحتياجات المزرعة والمزارع الأخرى.

وقد اتفق نائب وزير الزراعة ومحافظ الدقهلية على تخصيص نسبة من إنتاج مزرعة المنزلة لمحافظة الدقهلية، بحيث يتم طرحها في منافذ المحافظة للمواطنين بأسعار مخفضة، حتي يشعر المواطن بالتنمية الحقيقية على أرض المحافظة، والاستفادة من الموارد المتاحة، لافتًة إلى أن الحكومة حريصة على تحقيق تنمية شاملة في ظل توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأوضحت نائب الوزير أن مزرعة المنزلة تقع ضمن المجمع السمكي بالمنزلة والذي يحتوي على مفرخ سمكي ومصنع لإنتاج أعلاف الأسماك ومركز تدريبي.

وأكدت نائب الوزير أهمية الحد من السلاسل الوسيطة، للمساهمة في خفص الأسعار، وشعور المواطن بالتنمية الشاملة، لافتًة أن المرحلة الراهنة تحتاج إلى تكاتف الجميع من أجل النهوض بالإنتاج وتحقيق التنمية في كافة المجالات.

من ناحيته، قال أيمن عمار رئيس الهيئة العامة لتتمية الثروة السمكية، إن مزرعة المنزلة تقع على مساحة اجمالية تبلغ نحو 1000 فدان، والمساحة المائية لها نحو 600 فدان، وتنتج المزرعة أسماك البلطي، العائلة البورية، المبروك، والقراميط.

بعدها توجهت نائب الوزير ومحافظ الدقهلية إلى المجزر اليدوي بالمنزلة وتفقد المجزر ولقاء الجزارين، وأكدا على أهمية تطوير المجازر واستكمالاً لمتابعة أعمال الحملة القومية للتحصين ضد مرض الحمى القلاعية قاما بالمرور على إحدى مزارع القطاع الخاص للتأكد من إجراء عملية التحصين والتسجيل والترقيم، وتطبيق الأمان الحيوي بالمزارع وذلك لزيادة العائد للمربي ولإنتاج ألبان صحية وآمنة للمواطنين.


.


.


.


.


.


.

الأكثر قراءة