مميش: 5 كيلو مترات للمنطقة الصناعية الروسية وسياساتنا التسويقية تواجه المنافسة

8-11-2018 | 15:01

الفريق مهاب مميش

 

محمود دياب

أكد مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس ورئيس المنطقة الاقتصادية للقناة، إن قناة السويس ستظل هي الممر الملاحي الأكثر أمانًا والأقل تكلفة على مستوى العالم، ولا خوف عليها من الطرق البديلة، وذلك بفضل كونها تنتهج سياسات تسويقية مرنة ساعدت على اجتذاب كثير من السفن العملاقة والخطوط الملاحية العالمية، لافتًا إلى تجهيز الممر الملاحي بأحدث العلامات والشمندورات الملاحية ووسائل تأمين السفن.


وأضاف رئيس المنطقة الاقتصادية، أن العمل يجري في المنطقة على قدم وساق من أجل إنجاز هذا المشروع الذي يعتبر قاطرة التنمية وأمل مصر، حيث تم الانتهاء من مباحثات إنشاء المنطقة الصناعية الروسية في شرق بورسعيد على مساحة 5 كيلو متر مربع، وذلك لتكون مركزًا محوريًا للروس للتصدير للأسواق المحلية والدولية، وذلك لانخفاض تكلفة النقل.

بالإضافة إلى المشروعات الموجودة حالياً بالمنطقة وعددها 146 مشروع منهم مستثمرين كبار محليين كالسويدي، وأبو العينين، وفريد خميس، ودوليين، مثل البافارية الألمانية في شرق بورسعيد.

وأضاف، لقد بدأنا في التعاقد على تشغيل الأرصفة الجديدة مع شركة "سيسكو ترانس"، وتم التعاقد مع شركة تويوتا لإنشاء مركز لتوزيع السيارات في إفريقيا، وحاليا ننتهي من المفاوضات مع PSA و CMA للعمل في شرق بورسعيد، وذلك لأهمية هاتين الشركتين مما يعمل على استقدام الخطوط الملاحية العالمية، ومن ثم عبور عدد إضافي من السفن العالمية في قناة السويس مما يساهم في رفع إيرادات القناة والدخل القومي.

وأكد مميش، على أهمية هذه المشروعات التي ستوفر فرص عمالة كثيرة وأن المنطقة تعمل على خلق مجتمعات متكاملة بالتوازي مع إقامة هذه المشروعات بما يساعد على الاستدامة، وهو ما يتفق مع اتجاه الدولة والحكومة.

وأضاف أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، يتابع لما يجري في المنطقة وتطورات العمل ووجه تعليمات بتصنيع 100 مركب صيد، بعد الانتهاء من 12 مركب تم تصنيعها وتشغيلها في البحر الأحمر، وذلك للحفاظ على مهنة الصيد وتوفير فرص عمل لأبناء هذه المهنة، وزيادة الثروة السمكية، والقضاء على الهجرة غير الشرعية.

الأكثر قراءة