تعرف على أسعار حلوى المولد النبوي هذا العام

8-11-2018 | 14:31

حلوى المولد

 

سلمى الوردجي

صرح مدحت فوزي الفيومي، نائب أول رئيس غرفة الدقهلية التجارية ورئيس شعبة أصحاب ومصانع الحلوى وتجارتها في الغرفة، بأن المحليات بدأت مؤخرًا منح الموافقات والتراخيص لإقامة شوادر بيع وعرض حلوى المولد، على أن تبدأ مطلع الأسبوع المقبل، نظير ألف جنيه لكل شادر تشمل الإنارة والخدمات، وذلك لمدة عشرة أيام.

وتوقع "الفيومي"، تراجع إقبال الجماهير على شراء حلوى المولد النبوي، بسبب الالتزامات الثقيلة الملقاة على عاتق رب الأسرة، على سبيل المثال المدارس والجامعات ودخول الموسم الشتوي والعلاج.

وأضاف الفيومي، أن أسعار الحلوى هذا الموسم، ارتفعت أسعارها ما بين 5- 10%، بالمقارنة بالعام الماضي، نتيجة ارتفاع أسعار مستلزمات الإنتاج من سمسم وفول سوداني والحمص.

ولفت إلى أن متوسط سعر كيلو الحلوى الشعبي من 50-65جنيه، مقابل الحلو الممتاز وصل 90-100 جنيه الكيلو، تختلف حسب مكان الشراء إذا كانت شوادر أو مول أو محلات كبيرة ذات أسماء معروفة أو محلات صغيرة، كما بلغ سعر كيلو الحلوى بالمكسرات، اللوز والجوز والبندق 140- 200جنيه، وذلك لارتفاع أسعار المكسرات، وعدم الاستقرار السياسي للدول المنتجة لها.

وأشار إلى أن المبادرة التي اتخذتها المصالح الحكومية ودواوين المحليات بتقسيط حلوى المولد النبوي على موظفيها خلال فترة تتراوح ما بين 3-4 أشهر، وذلك بالاتفاق مع اللجان النقابية في مختلف المديريات والمصالح والأفراد، لتلبية احتياجات المواطنين والتغلب على حالة الركود وبطء دوران النقود في السوق الناتجة عن ضعف القوى الشرائية.

الأكثر قراءة