ضبط نصاب يستولي على مبالغ مالية من مواطنين لتوظيف أبنائهم بالحكومة

8-11-2018 | 13:43

ضبط - أرشيفية

 

أشرف عمران

تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، من ضبط أحد الأشخاص لقيامه بالنصب على المواطنين، والاستيلاء على مبالغ مالية نظير تعيين أبنائهم بإحدى الجهات الحكومية، مدعيا علاقاته لدى المسئولين.


فقد ورد الي فرع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بجنوب الصعيد، من المدعو "ممدوح. م. أ" مقيم بمحافظة سوهاج، ما يفيد قيام المدعو "الجمل. أ. م" بالحصول منه على مبلغ مالي مقابل تعيين نجله بإحدى الجهات الحكومية، بدعوى علاقاته ونفوذه لدى المسئولين بتلك الجهة، إلا أنه لم يف بما وعد به، وامتنع عن رد المبلغ المالي المستولى عليه من الشاكي.

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات، تبين قيام المدعو "الجمل. أ. م" (40 سنة) حاصل على دبلوم، ومقيم بدائرة مركز شرطة البلينا بسوهاج، بادعاء علاقات ونفوذ لدى المسئولين بالجهة الحكومية على خلاف الحقيقة، وحصل من الشاكي على مبلغ مالي قدره 30 ألف جنيه مصري كمقدم لمبلغ 70 ألف جنيه، نظير تعيين نجله بتلك الجهة بزعم علاقاته ونفوذه لدى المسئولين، إلا أنه لم يف بما وعد به، وامتنع عن رد المبلغ المالي المستولى عليه من الشاكي.

وتبين حصول المتهم على مبالغ مالية من آخرين تحت ذات الزعم، وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهم، وبمواجهته اعترف بارتكابه للواقعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

الأكثر قراءة