جلسة نقاشية لعرض التجارب السياحية في مصر واليونان والإمارات وبلغاريا | صور

7-11-2018 | 22:25

الدكتورة رانيا المشاط تشارك في جلسة نقاشية نظمها المجلس الدولي للسياحة والسفر

 

فاطمة السروجي

شاركت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة في جلسة نقاشية نظمها المجلس الدولي للسياحة والسفر WTTC مع وزراء سياحة اليونان وبلغاريا، والرئيس التنفيذي لتنمية السياحة لإمارة رأس الخيمة بالإمارات العربية المتحدة، بحضور جلوريا جيڤارة رئيسة المجلس الدولي للسياحة والسفر.


جاء ذلك على هامش مشاركتها في بورصة لندن الدولية للسياحة WTM المنعقدة في العاصمة البريطانية لندن في الفترة من ٥-٧ نوفمبر الجاري.

تناولت الجلسة عرض التجارب السياحية الناجحة في الدول المختلفة ومنها مصر، وذلك في ظل المتغيرات السياسية والاقتصادية العالمية، والإصلاحات الهيكلية التي تقوم بها تلك الدول لتطبيق مفاهيم السياحة المستدامة.

وأشارت إلى أن كل فرصة عمل مباشرة يوفرها القطاع يقابلها أربع فرص عمل غير مباشرة، مشيرة إلى أن 98% من قطاع السياحة المصرى يمثله القطاع الخاص.

وفي نفس السياق التقت الوزيرة، جلوريا جيڤارة رئيسة المجلس الدولي للسياحة والسفر WTTC، ووزيرة السياحة السابقة للمكسيك.

وقالت جيڤارة إنها على استعداد لتقديم المساعدة الفنية لوزارة السياحة المصرية في أي من جوانب تطبيق هذا البرنامج.

واستعرضت تجربة المكسيك السياحية وما واجهته من مشكلات والجهود التي قامت بها الدولة للنهوض بهذا القطاع الهام، بالإضافة إلى تطبيق مفاهيم التنمية المستدامة في بعض المدن المكسيكية، وكيف وصلت بعض المدن الى توثيق تجربتها مع اليونسكو.

كما عرضت الجهود التي قامت بها لرفع كفاءة الفنادق هناك والتعاون مع وزارة الصحة والمجتمع المدني بالمكسيك لإعطاء شهادة صحية سنوية للفنادق، وتجديدها كل عام لتأكيد جودة الخدمات المقدمة.


.


.