المايسترو وحيد الخان يحضر مفاجأة لجمهور الأوبرا

7-11-2018 | 19:53

المايسترو وحيد الخان

 

في ظل استعداده لإحياء حفله موسيقي يوم السبت 10 نوفمبر بدار الأوبرا المصرية في القاهرة وعد المايسترو وحيد الخان الجمهور المصري بتقديم مفاجأة للجمهور تعكس عمق العلاقات التاريخية الأخوية الوطيدة بين قيادتي وشعبي البلدين الشقيقين.


وقال الخان، ليس بخاف على أحد مدى خصوصية وحميمية وتاريخية العلاقات المصرية البحرينية مقارنة بعلاقات مصر بباقي الدول العربية، حيث يعد شعبي البلدين أكثر تفهما والتصاقاً ببعضهما البعض، هذه العلاقة تتجاوز كونها علاقة اقتصادية أو تجارية أو ثقافية، وإنما تعود الى تاريخ طويل من الوقفات المشرفة، مما جعلها نموذجا يحتذى به في العلاقات العربية من جهة تنسيق المواقف وتطابق الرؤى في التعامل مع القضايا العربية والاقليمية والدولية.

وأضاف حضرت عمل موسيقي مبني على اغنية شعبية مصرية تقابلها أغنية شعبية بحرينية بنفس تمازج الخصوصيات الموسيقية المصرية مع الخصوصيات الموسيقية البحرينية والتركيب الإيقاعي والإطار وتمازج اللغة بفن مصطلح اللهجة العربية لكلا البلدين، وهي هدية من الشعب البحرين إلي شعب "أم الدنيا".

وسبق للمايسترو وحيد الخان أن قام بنفس العمل خلال الحفل الكبير الذي أقامه الشهر المنصرم حيث قدم أغنية هي مزيج من الفلكلور المجري والفلكلور البحريني قام الخان بإعداد موسيقاها للأوركسترا هدية منه إلى الجمهور المجري وقد لاقت رواجاً وقبولاً واسعاً وتصفيقا كبيرا من قبل الجمهور المجري.

الجدير بالذكر أن الموسيقار وحيد الخان قد وصل الخان إلى القاهرة اليوم الأربعاء 31 أكتوبر لمباشرة التدريبات مع أوركسترا القاهرة السيمفوني استعدادا للحفل الذي ينظم بدعوة من وزارة الثقافة المصرية.


المايسترو وحيد الخان