"الفن فين النهارده".. أجندة الفعاليات الثقافية اليوم الخميس 8-11-2018

8-11-2018 | 08:31

هاني شاكر

 

يوسف العوال

تستضيف المراكز الثقافية في القاهرة والمحافظات، اليوم الخميس، الثامن من نوفمبر 2018، فعاليات ثقافية وفنية متعددة.


يأتي بيانها، كالتالي:

سينما

"جودا أكبر" في الهناجر.
تشهد قاعة سينما الهناجر، عرض الفيلم الهندي "جودا أكبر"، في السادسة مساءً، ضمن نشاط نادي السينما الهندية، الذي يقيمه قطاع صندوق التنمية الثقافية بالتعاون مع سفارة الهند بالقاهرة، والمركز الثقافي الهندي.

"ثلاثية الألوان" في سينما كادر.
يعرض نادي السينما في كادر 68، فيلم "ثلاثية الألوان، أزرق" من تأليف وإخراج كريستوف كيشلوفسكي، وذلك في تمام الخامسة ثم السابعة مساءً، في مقر النادي، بالقرب من القصر العيني.

موسيقى

"إيمان البحر درويش" في دمنهور.
يقام على مسرح أوبرا دمنهور، عدد من الفواصل الغنائية التي يقدمها مجموعة من شباب الفنانين، ثم تختتم الفواصل بالفنان إيمان البحر درويش، مع الفرقة القومية للموسيقى العربية، وتبدأ الفعالية في تمام الثامنة مساءً.

"هاني شاكر" على المسرح الكبير
يقدم أمير الغناء العربي الفنان هاني شاكر، حفلا فنيا على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، وذلك عقب عدد من الفواصل الغنائية التي يقدمها عدد من الفنانيين من مصر والسعودية، وتبدأ الفعاليات في تمام الثامنة مساءً.

"محمد الحلو" في الإسكندرية
يحيي الفنان محمد الحلو حفلا غنائيا، على مسرح أوبرا سيد درويش بالإسكندرية، ويسبقه فواصل فنية لعدد من الفنانيين الشباب، ويتم بدء الفعالية في تمام الثامنة مساءً.

"شارع الفن" في مسرح الجمهورية.
تقدم فرقة شارع الفن مع الفنان أشرف صدقى وفرقته الموسيقية، حفلا موسيقيا غنائيا، على مسرح الجمهورية، وذلك في تمام الثامنة مساءً.

"فرقة شموع" في معهد الموسيقى.
تحيي فرقة شموع مع الفنان سعيد عثمان، حفلا فنيا، في تمام الثامنة مساءً، وذلك على مسرح معهد الموسيقى العربية.

"حفل فني" على مسرح الحكمة.
يقدم الفنان مصطفى حسين مع فرقته الموسيقية، حفلا فنيا في تمام السابعة والنصف، وذلك على مسرح الحكمة، بساقية عبدالمنعم الصاوي بالزمالك.

"عايدة الأيوبي" على مسرح النهر.
تستقبل ساقية عبد المنعم الصاوى على مسرحها حفل إنشاد دينى لفريق "نور النبى"، بالاشتراك مع الفنانة عايدة الأيوبي، وذلك في تمام الثامنة مساءً، على مسرح النهر بساقية عبدالمنعم الصاوي، في الزمالك.

"عزف هارب" في المنيل.
يقيم مركز إبداع متحف أم كلثوم بقصر المانسترلي بالمنيل، في السابعة مساءً حفلا لعازفة الهارب منى واصف، تقدم فيه عددا من الأعمال الموسيقية لفيروز، وموشحات أندلسية.

ندوات ومعارض.

"ما الرشد" في قاعة الكلمة
تقام ندوة بعنوان "ما الرشد"، يحاضر فيها الدكتور رمضان محمد عبد الرازق، عضو اللجنة العليا بمشيخة الأزهر، وذلك في تمام الخامسة والنصف مساءً، بقاعة الكلمة، في ساقية عبدالمنعم الصاوي بالزمالك.

"العقل الخفي" في وسط القاهرة
توقع الكاتبة فردوس عبد الرحمن، في السادسة ونصف مساءً، كتابها الجديد "العقل الخفي"، وذلك بمقر دار "هن" بوسط القاهرة.

"فن تشكيلي" في مركز محمود مختار.
يفتتح الفنان الدكتور أبو بكر النواوي، معرضه للفن التشكيلي، وذلك في تمام السابعة مساءً بقاعة إيزيس، بمركز محمود مختار الثقافي، ويستمر المعرض حتى الأحد 18 نوفمبر الجاري.

"فرقدان" في الزمالك.
تستضيف مكتبة القاهرة الكبرى في 15 شارع محمد مظهر بالزمالك، حفل إطلاق رواية "فردقان، اعتقال الشيخ الرئيس" للكاتب يوسف زيدان، في السابعة مساءً، بمقر المكتبة.

مسرح.

"المعجنة" على المسرح القومي
يقدم العرض المسرحي "المعجنة" على خشبة المسرح القومي، وذلك في تمام التاسعة مساءً.

الأكثر قراءة