حتى لا يقهرك الإجهاد وكسل الصباح.. 7 حيل ذكية تعيد لجسمك النشاط والحيوية

7-11-2018 | 17:31

حيل ذكية للتحكم في جسدك

 

نورهان رضوان

في صباح كل يوم وتحديدًا حين الاستيقاظ للذهاب للعمل يجد الكثير منا أنفسهم في وضع جسدي منهك للغاية ويجلس وقتًا طويلًا يجاهد ذاته لمحاولة تخطي ما يشعر به من آلام وإجهاد العمل المتراكم والذي أصبح آفة العصر الحديث ما يعرضك كل صباح للدخول في دوامة التفكير في ترك العمل أو التخلص من تلك الحياة الروتينية و الأعباء ولكن في نهاية الأمر تقع ضحية أمام المسئوليات الملقاة علي عاتقك وتضطر للذهاب لعملك مع كل تلك الآلام والإرهاق ما لا يحفزك علي أداء عملك بشكل جيد وانخفاض عملية الإنتاج.

في بعض الأحيان تكون في اجتماع أو لا يمكنك تناول حبوب مسكنة في تلك اللحظة، وفقًا للأبحاث، فإن أدمغتنا تتحكم في أجسادنا، لذا يمكننا محاولة تقليل الألم ببعض الحيل البسيطة، في هذه المقالة، ستجد طرقًا لكيفية تنظيم بعض الضغوط والتخلص منها.

وفي هذا الصدد نقلنا لك سبعة حيل مذهلة ستساعدك على التحكم في جسمك والتقليل من تلك الأفكار السلبية والمرهقة المسيطرة علي جسدك وصحتك، وفقًا لما نشره موقع "برايد سايد" الأمريكي.

1- ألمس بقعة على معصم يدك لتخفيف القلق
تسمى هذه البقعة "بوابة الروح" والضغط عليها يساعد على تخفيف القلق والتوتر، حاول إيجاد الأوتار القادمة إلى قاعدة إصبعك الصغير، وابحث عن البقعة الناعمة في داخل الوتر وبأصبع السبابة، اضغط على النقطة مع ممارسة عملية الشهيق والزفير ببطء وعمق.

ستساعدك هذه الطريقة على التهدئة إذا واجهت محادثة صعبة أو خطبًا عامة أو مواقف أخرى مرهقة.

2 - اضغط على إبهامك للتخلص من شعور التقيؤ غير الإرادي
عندما تصيبك وعكة الشعور بالتقيؤ غير الإرادي، استخدم هذه الخدعة بضغط إبهامك الأيسر وسوف تشعر بالراحة بسرعة. لم يفهم العلماء السبب وراء نجاحه، ولكن ثبت أن مرضى الأسنان الذين كانوا يستخدمون نقطة ضغط في أكفهم قد هدأتها بسهولة.

3- تهدئة ضربات القلب
في بعض الأحيان بعد الركض أو إذا كنت تعاني من الإجهاد ستشعر أن معدل ضربات قلبك يرتفع، وهناك طريقة بسيطة لإصلاحه من خلال التنفس.
للتخلص من معدل ضربات القلب المرتفع، قم بعملية شهيق وزفير لتصحيح معدل التنفس، واقرص أنفك وحاول التنفس من فم مغلق.

 4- التخلص من ألم المعدة

عندما تكون لديك علة في المعدة، قد تشعر بالدوار والضغط على نقطة الأذن الداخلية للقدم يمكن أن تخفف من هذا الألم، أنها صغيرة وتقع على الجزء العلوي من القدم بين الأصبع الرابع والأخير الصغير، لديك نقطتان على اليمين واليسار.

استخدم مفصل السبابة للضغط بقوة كافية للشعور به، ولكن لا ينبغي أن يكون مؤلمًا، ومن ثم قم بتدليك نقطة الأذن الداخلية على كلا القدمين لمدة 30 ثانية لكل منهما.

5- استخدم الماء البارد للتهدئة
يشعر الجميع بالغضب في بعض الأحيان من ضغوط العمل ما لا يمكنهم من التركيز بسبب العواطف، وربما لاحظت في بعض الأحيان أن في هذه المواف غسل وجهك بالمياه الباردة يقوم بإنعاش ذهنك بطريقة ما، ليس هناك ما يثير الحيرة أو الاستغراب لأن الماء البارد يسمح للجسم باستخدام الأكسجين بشكل أكثر كفاءة.

في المرة القادمة عندما تشعر بأن عواطفك تخرج عن السيطرة، قم برش وجهك أو وضع يدك كاملة تحت بعض الماء البارد.

6- للتخلص من الصداع
اضغط على نقطة ما بين الحاجبين، وهي نقطة منتصف الجبهة هي نقطة فعالة للغاية ويمكن أن تكون خلاصًا للأشخاص الذين لا يحبون أو لا يتناولون أقراص الدواء، الضغط على هذه البقعة يساعد على تقليل الصداع والقلق.

اضغط برفق على هذه البقعة بأصابع السبابة لما يصل إلى 30 ثانية، وسوف تشعر بالراحة على الفور، ولكن إذا استمر الألم في إزعاجك، انتظر لمدة 5 دقائق ثم اضغط باستمرار على الفور لمدة دقيقة أخرى.

7- مكعبات الثلج للتغلب على أوجاع الأسنان
هناك طريقتان للتخلص من ألام الأسنان، يمكنك وضع مكعب ثلج حول السن الذي يؤلمك، إنه علاج مؤقت، ولكنه سيظل يساعدك على الشعور ببعض الراحة إذا لم يكن لديك أدوية في ذلك الحين، ما عليك إلا أن تأخذ مكعب ثلج وضعه على ظهر يدك. ابدأ بفركه بالجليد الموجود على المنطقة بين السبابة والإبهام.


حيل ذكية للتحكم في جسدك


حيل ذكية للتحكم في جسدك


حيل ذكية للتحكم في جسدك


حيل ذكية للتحكم في جسدك


حيل ذكية للتحكم في جسدك


حيل ذكية للتحكم في جسدك

الأكثر قراءة