عميد كلية العلوم الإسلامية لوفد ماليزي: نسعى لتخريج علماء وليس طلاب علم| صور

7-11-2018 | 13:56

الدكتور عبدالمنعم فؤاد عميد كلية العلوم الإسلامية

 

شيماء عبد الهادي

أكد د. عبدالمنعم فؤاد، عميد كلية العلوم الإسلامية، للطلاب الوافدين غير الناطقين بالعربية أن شيخ الأزهر، د. أحمد الطيب، يولي اهتماما خاصا بالطلاب الوافدين، ودائما ما يؤكد على ضرورة العناية بهم وإعدادهم إعدادا جيدا كي يصبحوا سفراء للأزهر، يحملون رسالته وينشرون علومه التي تعلموها التي تنبذ العنف وتصحح الأفكار المغلوطة وبيان الصورة الصحيحة عن الإسلام الذي يدعو إلى الوسطية والاعتداله ونبذ العنف وقبول الآخر.

وأشار "فؤاد"، إلى أن إمام الأزهر يتابع يصفه دورية تطور الكلية والمناهج الدراسية وإعدادها إعدادا يتناسب مع العصر بما لا يتعارض مع قيم وثوابت الأزهر الشريف حتى يكون الطالب على دراية بما يدور حوله.

جاء ذلك خلال استقباله وفدا من الجامعة الوطنية بماليزيا، برئاسة د. سفيان أحمد، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا، حيث عرض على الوفد نظام الدراسة بالكلية والمناهج الدراسية التي يدرسها الطلاب سواء في مرحلة الإجازة العليا أو الدراسات العليا والمستمدة من كتب التراث، وكذلك تم عرض للأنشطة والخدمات غير التعليمية التي تقدمها الكلية للطلاب سواء الرياضية أو الثقافية وكذلك الترفيهية.

كما بحثا خلال اللقاء سبل دعم العلاقات بين الجانبين في مختلف المجالات ثم قام الوفد بتفقد القاعات الدراسية بالكلية، وتحدث مع الطلاب، واستمع اليهم وتعرف منهم على أسلوب الدراسة بالكلية.

وفى نهاية اللقاء، أعرب د. سفيان، عن سعادته بما وجده بالكلية ونظام الدراسة والبرامج الدراسية المعدة للطلاب، وتمنى مزيدا من التعاون بين الأزهر الشريف وماليزيا.


الدكتور عبدالمنعم فؤاد، عميد كلية العلوم الاسلامية


الدكتور عبدالمنعم فؤاد، عميد كلية العلوم الاسلامية


الدكتور عبدالمنعم فؤاد، عميد كلية العلوم الاسلامية

مادة إعلانية