بدء فعاليات ملتقى "شركاء أشقاء" فى الكويت بحضور وفد برلماني واقتصادي مصري

7-11-2018 | 11:16

نواف العنزى

 

بدأت فعاليات الملتقى الأول لمجلس التعاون المصري الكويتي، اليوم الأربعاء، الذي يقام في الكويت، تحت عنوان " شركاء أشقاء "، برعاية وحضور الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح، رئيس الوزراء الكويتي.

يشارك في افتتاح فعاليات الملتقى وفد من البرلمان المصري يضم النائب سليمان وهدان، وكيل مجلس النواب، والنائب أسامة هيكل، رئيس لجنة الثقافة والإعلام، والنائبة د. مي البطران، نائب رئيس لجنة الاتصالات بالمجلس.

وأعرب محمد الصقر، رئيس الجانب الكويتي بمجلس الأعمال المصرى الكويتى، عن سعادته بانعقاد الملتقى الأول للمجلس في دولة الكويت، مشيرًا إلى أن هذا الملتقى يأتي في سياق الجهود التي يبذلها مجلس التعاون المصري الكويتي، والتى تستهدف فى المقام الأول تعزيز العلاقة التاريخية والأخوية التي تجمع بين الدولتين.

ومن جانبه، قال نواف العنزي، الأمين العام للمجلس، إن حجم المشاركة المصرية فى هذا الملتقى يعكس حرص الجانب المصري على نجاح الملتقى فى دورته الأولى؛ حيث يتضمن برنامج المناقشات موضوعات فى منتهى الأهمية تتعلق بالشراكة ال اقتصاد .aspx'> اقتصاد ية بين البلدين، مع إلقاء الضوء على التنمية المستدامة فى مصر والمناخ الاستثمارى الجاذب فى أكثر من مجال على أرض مصر، إلى جانب أنه فرصة كبيرة للإطلاع على التشريعات القانونية والسياسات المالية والمصرفية في كلا البلدين.

وأوضح أن المحاور الرئيسية للملتقى يشارك فيها من مصر: المهندس عمرو نصار، وزير الصناعة والتجارة، ومحسن عادل، الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للاستثمار، وأحمد جلال، نائب رئيس بنك تنمية الصادرات، وطارق توفيق، وكيل اتحاد الصناعات، ومن الجانب الكويتي خالد الروضان، وزير التجارة والصناعة، وشيخة البحر، نائب الرئيس التنفيذى لبنك الكويت الوطني، ومشعل جابر الأحمد الصباح، مدير عام هيئة تشجيع الاستثمار المباشر.

يشار إلى أن مجلس التعاون المصري الكويتي هو مجلس يهدف إلى تفعيل العلاقات بين البلدين في إطار منهجّي يحقق الأهداف الموضوعيّة المُحدّدة للعلاقة بين الدولتين.

[x]