محافظات

ضبط مهندس وخريج علوم يزوران شهادات خبرة ويروجان لها على الإنترنت

7-11-2018 | 10:43

ضبط - أرشيفية

البحيرة-ياسر زيدان

تمكنت مباحث البحيرة بالتعاون مع الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات، من ضبط مهندس وخريج علوم، يزوران شهادات الخبرة والوثائق الرسمية، ويروجان لها عبر صفحة على الإنترنت.


ووفقا لبيان أمني، تلقى اللواء جمال الرشيدي، مدير أمن البحيرة، معلومات من الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات، بقيام كل من"ع.س.ا"، (30 عاما)، مهندس، و"هـ.ا.ع"، (25 عاما)، حاصل على بكالوريوس علوم، يقيمان بقرية الطود بمركز كوم حمادة، بإنشاء صفحة على موقع "فيسبوك"، باسم "شهادات خبرة موثقة"، حيث تخصصا في تزوير شهادات الخبرة وبيانات النجاح المنسوب صدورها لجهات حكومية، وترويجها لطالبيها عن طريق صفحة الفيسبوك.

تم إلقاء القبض على المتهمين وبحوزتهما جهاز كمبيوتر وهاتفين محمول وطابعة ألوان، وعددا من شهادات الخبرة وبيانات النجاح وخطابات خطوط السير منسوب صدورها لجهات حكومية، وممهورة بخاتم شعار الجمهورية وجميعها مزورة.

اعترف المتهمان بارتكاب الواقعة، حيث استغل المتهم الأول عمله في إحدى الشركات التي تقدم الدعم الفني في مجال الدفع الإلكتروني والتعامل مع الجهات الحكومية، وقيامه بتزوير المحررات الرسمية، كما يقوم المتهم الثاني بإدارة حساب الفيسبوك، للاتفاق مع العملاء الراغبين في الشهادات المزورة.

تم التحفظ على المضبوطات وإبلاغ النيابة العامة للتحقيق.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة