رشا راغب: نجاح المنتدى خلق حالة من الحوار وتبادل الرؤى والأطروحات بين شباب العالم

6-11-2018 | 21:31

الدكتورة رشا راغب المديرة التنفيذية للأكاديمية الوطنية لتأهيل الشباب

 

قالت الدكتورة رشا راغب ، المديرة التنفيذية للأكاديمية الوطنية لتأهيل وتدريب الشباب، إن فكرة إقامة نصب تذكاري لإحياء الإنسانية، فكرة فنانة مصرية شابة تحمل رسالة إلى العالم كله، وهي رسالة سلام تؤكد دور مصر الرائد في نشر السلام والمحبة، موضحة أن من شارك في هذا العمل 78 نحاتًا من 78 دولة مختلفة عملوا لأكثر من 41 ألف ساعة عمل متواصل، كما ضمت منطقة الإبداع عددًا كبيرًا من الأنشطة التي اعتمدت على الإبداع والإبتكار فكانت تجربة فريدة من نوعها تجمع بين الاستمتاع والتعلم والتعرف على أنشطة متعددة تحت سقف واحد.

ونوهت " رشا راغب " إلى أنه نتيجة لهذا الحجم الكبير من الجهد والتنظيم، فقد كان هناك تفاعلًا كبيرًا من الشباب حول العالم مع فعاليات المنتدى حيث تفاعل أكثر من 3 ملايين شاب على الصفحة الخاصة بالمنتدى عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بينما تابع البث الحي الخاص بالمؤتمرعلى صفحات التواصل الاجتماعي ما يزيد على 5 ملايين شخص من 148 دولة.

وأوضحت أن نجاح منتدى شباب العالم خلق حالة من الحوار وتبادل الرؤى والأطروحات بين شباب العالم، وهو دليل دامغ بأطراف المعادلات الدولية بأن ما يتم تصديره للعالم من قضايا ونزاعات غير قابلة للحل السلمي هو  غير صحيح، مؤكدة أن شباب العالم أثبتوا أن لديهم رؤى مختلفة، وهي قائمة على أساس الحوار والسلام والحكم، رؤى تبنى ولا تهدم وتتكامل ولا تتعارض.

وأضافت:" لذا باسم منتدى شباب العالم ندعوا العالم أجمع أن يستمعوا لأصوات الشباب وأن تصبح ثقافة الحوار مع الشباب هي الثقافة السائدة، كما ندعوا شباب العالم وقادتهم ليشاركون في طريقنا للسلام والتنمية والإبداع وأن ينضموا إلينا في منتدى شباب العالم في نسخته الثالثة في نوفمبر 2019".

وعقب عرض توصيات المنتدى، تم رفع جلسة التوصيات لحين العودة مرة أخرى لحفل ختام النسخة الثانية من منتدى شباب العالم 2018 بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي والضيوف.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية