عضو شعبة إلحاق العمالة المصرية للخارج يشيد بتطوير مركز معلومات القوى العاملة

6-11-2018 | 15:47

غرفة الجيزة التجارية

 

سلمى الوردجي

قال رضا عكاشة ، عضو شعبة إلحاق العمالة المصرية بالخارج ب غرفة الجيزة التجارية ، إن تطوير وتحديث مركز معلومات وزارة القوى العاملة بأحدث التقنيات التكنولوجية المستخدمة عالمياً، خطوة مهمة وتتماشى مع متطلبات العصر الجديد لتقديم أعلى مستوى من الخدمة للمواطنين والشركات.


وأوضح، أن ميكنة ما يقرب من 90%، من أنشطة وزارة القوى العاملة للعمل بها داخل الديوان العام، ومديرياتها على مستوى 27 محافظة، يسهل الاطلاع على المعلومات الخاصة بها لحظيًا، فضلًا عن تسهيل تقديم الخدمات للمواطنين والشركات.

وطالب عضو الغرفة التجارية، بسرعة الانتهاء من خطة الوزارة، التي تستهدف الانتقال من النظام الورقي إلى النظام الإلكتروني في أقرب وقت ممكن، مشيدًا بأهمية ذلك بقطاعات التشغيل بالداخل والخارج، والتدريب المهني، والعلاقات الخارجية، وشئون المديريات، والعمالة غير المنتظمة، وعلاقات العمل، والشئون والإدارية.

وأكد ضرورة الانتهاء من تدريب العاملين بالوزارة، سواء في الديوان العام أو المديريات بالمحافظات على كيفية التعامل مع النظام التكنولوجي المطور، مع توفير الأجهزة اللازمة حتى يسهل عليهم تقديم الخدمة للمواطنين والشركات على أكمل وجه.

وأشاد عكاشة، بطلب وزير القوى العاملة، إنجاز الربط الإلكتروني بمنظومة بوابة الحكومة الإلكترونية، تفعيلًا لقراري رئيس الجمهورية، ورئيس مجلس الوزراء، بشأن منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة، وتنظيم مكاتب خدمة المواطنين، للتعامل مع الشكاوى بسرعة وجدية، وفحصها والرد عليها في التوقيتات المناسبة، وفقًا لطبيعة الشكاوى المسجلة.

مادة إعلانية

[x]