[x]

أخبار

وكيل تعليم البرلمان: بناء الشخصية يتحقق بالنظام الجديد للتعليم

5-11-2018 | 16:34

النائب هاني أباظة

غادة أبوطالب

قال النائب هاني أباظة ، وكيل لجنة التعليم ب مجلس النواب ، إن الخطة التي كشف عنها الدكتور طارق شوقي وزير التربية و التعليم في تطوير منظومة التعليم من رياض أطفال وحتى الجامعة خلال فعاليات منتدى شباب العالم، سيكون لها الآثر الكبير في تحقيق التقدم والتطوير للمنظومة خلال السنوات المقبلة.

وأضاف أباظة، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الأهرام"، أن القيادة السياسية برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي، تولي أهمية كبيرة للتعليم وتحقيق الطفرة به، مشيرا إلى أن الرئيس لديه اليقين الأكبر، بأن التعليم أحد العوامل المهمة، في تحقيق التنمية ودفع عجلة التطوير.

وأشار رئيس لجنة التعليم ، إلى أن اللجنة ترى دائما، أن النظام القديم للمنظومة لن يحقق طموحات الدولة المصرية، لافتًا إلى أن اللجنة غير راضية تماما عن حال التعليم ، ولابد من رؤية جديدة ورؤية أنظمة العالم كيف يدار التعليم فيها، وتوافر عناصر العملية التعليم ية، مع صياغة منظومة التعليم ، وكيفية بناء الشخصية للطالب.

وشدد أباظة، على أن النظام الجديد بعيد تماما عن الحفظ والتلقين، والاعتماد على القدرة على الإبداع والابتكار والهوية والقدرة على التعامل مع الآخرين، والتعبير عن الشخصية، مع عدة عناصر تهتم بغرس روح الانتماء لدى الطلاب.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة