مبعوث المستشارة الألمانية: منتدى الشباب شكل مفيد جدا للحوار

5-11-2018 | 16:16

جونتر نوكي

 

إيمان فكري

قال جونتر نوكي، المبعوث الشخصي للمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل لشمال إفريقيا، إنه قام بزيارة شرم الشيخ ثلاث مرات، لافتًا إلي أنه شارك بجلسة إفريقيا ٢٠٦٣ والتي تعكس طموح الشعوب في التنمية وهو ما يريده ويدعمه كل العالم، حيث إن الأجندة تضع إرشادات الأجندة الإفريقية للتنمية خلال الفترة المقبلة.


وأضاف "نوكي" خلال لقائه على فضائية "دي إم سي"، أن التحدي يكمن في كون هذه الأجندة مجرد ورقة ويجب إيجاد طريقة لتحويلها إلى واقع نراه فعليا، وألمانيا لديها شراكة مع دول القارة الإفريقية وتدعم مساعي التنمية في هذه الدول من خلال عروض يتم تقديمها للدعم بينما تحدد دول إفريقيا برامجها بأنفسها.

وأشار إلى أن منطقة التجارة الحرة في إفريقيا لها أولولية على أجندة الجلسة، والحكومة المصرية تهتم بها بشكل كبير، وألمانيا تدعمها لكون الاندماج الإقليمي والقاري ضروريا، لافتا إلى أن الشباب الإفريقي عليهم طرح ما يريدونه بدقة وتعزيز رقبتهم في مساعدة أنفسهم لتحقيق التنمية وحل مشكلاتهم.

وأكد المبعوث الشخصي للمستشارة الألمانية، أنه يجب عمل مناقشات حرة للقضايا المهمة لحياة الشباب لكون حقهم في تحديد ما يناقشونه حول مستقبلهم، منوها أن منتدى شباب العالم في مصر هو شكل مفيد للحوار وجمع الشباب من مصر وإفريقيا وجميع دول العالم، خاصة مع الاجتماع مع الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وتابع: أن الرئيس قدم العديد من الوعود للشباب والتي سيعمل على تحقيقها من أجل استكمال مسيرة التنمية، مفيدا أن مصر ستكون رئيسة الاتحاد الإفريقي ٢٠١٩ وعليها إقناع ٢٢ دولة بالتوقيع على أجندة إفريقيا ٢٠٦٣ حتى يمكن تحقيق الأهداف المطلوبة.