تعرف على إجراءات ترخيص "التوك توك" بالغربية.. ومحافظ : أصبح واقعا مستحيل التخلص منه

4-11-2018 | 19:27

اللواء هشام السعيد محافظ الغربية

 

الغربية – محمد مبروك

أكد اللواء هشام السعيد، محافظ الغربية، أن "التوك توك" أصبح واقعًا من المستحيل التخلص منه، وترخيصه وتقنين أوضاعه سيساهم في التغلب على أغلب المشاكل الناتجة عن عدم شرعيته، من حوادث سرقة وجرائم واختناقات مرورية، وعمالة الأطفال تحت السن.

وأضاف "السعيد" في تصريحات صحفية، اليوم الأحد، أنه تم تشكيل لجنة لوضع لائحة لتقنين أوضاع مركبة "التوك توك"، طبقا للإجراءات القانونية، وقانون المرور رقم 121 لسنة 2008، وتم الانتهاء من لائحة اللجنة، منوها أنه اعتمدها رسميا مؤخرا.

وأشار محافظ الغربية، أن الضوابط التي تضمنتها لائحة اللجنة تحديد لون مختلف لمركبات التوك توك لكل مركز، لضبط حركة التوك توك داخل ال محافظ ة والسيطرة على العشوائية الحالية لمساراته، لافتا أن الألوان شملت طنطا "اللون الأزرق"، المحلة الكبرى "اللون الأصفر"، وكفر الزيات "اللون الأسود"، وقطور "اللون اللبنى" والسنطة "اللون الأحمر" وبسيون "اللون البيج"، وسمنود "اللون الأبيض"، وزفتى "اللون الأخضر".

وأوضح ال محافظ ، أن اللائحة شملت وضع تعريفة موحدة للركاب بواقع ثلاثة جنيهات طبقاً لخطوط السير المصرح بها في لائحة الفرد الواحد وفقاً لعدد الركاب المحدد بالترخيص، مع إعطاء مهلة 60 يومًا لمالكي "التوك توك"، من تاريخ صدور تلك اللائحة، لتوفيق أوضاعهم طبقاً للأحكام الواردة بهذه اللائحة.

مادة إعلانية

[x]