"الجيزة" تعلن موعد تشغيل مشروع الصرف الصحي للصفطاوى بأرض اللواء

4-11-2018 | 18:50

المحافظ خلال جولته بحي العجوزة

 

الجيزة - محمد بدران

كشف أحمد راشد، محافظ الجيزة ، عن انتهاء 95% من أعمال تنفيذ مشروع الصرف الصحي بمنطقه الصفطاوي بأرض اللواء والمنفذة من خلال الوكالة الفرنسية .

وأشار المحافظ، إلى أنه تم التأكيد علي الشركة المنفذة على الانتهاء من باقي الأعمال بالكامل خلال شهر أبريل المقبل كحد أقصى لإدخال خدمات الصرف الصحي للعديد من الشوارع المحرومة بالمنطقة.

تصريحات المحافظ جاءت خلال جوله قام بها لعدد من المناطق بحي العجوزة، حيث كلف المحافظ رئيس حي العجوزة برفع المخلفات أولاً بأول من أعلى ترعه الزمر بنطاق منطقة أرض اللواء، مشيرًا إلى أن الهيئة العامة للنظافة والتجميل قامت برفع 1400 طن مخلفات وقمامه من الحى خلال الأسبوعين الماضيين.

وحرص المحافظ خلال الجولة على الاستجابة لمطالب أهالي طلاب مدرسة القدس بمنطقه أرض اللواء والخاصة بوجود مخلفات قمامة وكثافات طلابية بالمدرسة.

ووجه راشد، برفع كافة المخلفات من أمام المدرسة على الفور، كما كلف مديرية التربية والتعليم وهيئة الأبنية التعليمية بسرعه تدعيم المدرسة بالديسكات اللازمة وتفتيت الكثافات بالفصول.

وجه المحافظ، الهيئة العامة للنظافة والتجميل، فور تلقى المحافظة شكوى من الأهالي بشأن انتشار القمامة بمنطقة الرماية بالهرم و منطقة مصنع المكرونة بالعمرانية ، بالدفع بفرق وعمال النظافة لرفع المخلفات المتواجدة بالمنطقة مع تكليفهم بالمرور الدوري على المنطقة لرفع أي مخلفات منها أولاً بأول.

وأكد المحافظ، أن مديرية الطرق والنقل بالمحافظة قامت بتركيب الأسوار الحديدية المفقودة بالكوبرى، كما تم إخطار الإدارة العامة لمرور الجيزة بوضع نقطه أمنية بشارع ناهيا لتنظيم الحركة المرورية والحد من الحوادث، بعد تلقي المحافظة شكوي من أهالي بولاق الدكرور والمتعلقة بعدم وجود أسوار حديدية في الجانب الأيمن من كوبرى السيارات المتجه لشارع جامعة الدول العربية، بالإضافة إلى مطالبتهم بالتواجد المرورى أسفل الكوبرى.

الأكثر قراءة