محافظ أسيوط: فرص عمل للخريجين فى مشروع محو الأمية وتعليم الكبار

4-11-2018 | 12:47

جمال نورالدين محافظ أسيوط خلال الاجتماع

 

أسيوط - إسلام رضوان

أعلن جمال نورالدين، محافظ أسيوط ، عن توفير فرص عمل للخريجين من خلال فتح فصول محو الأمية وتعليم الكبار بجميع قرى ومراكز المحافظة، ومنح المعلمين بتلك الفصول مكافأة شهرية قدرها 300 جنيه عن الدارس الناجح، بحد أدنى 10 دارسين بالفصل الواحد، في دورة مدتها 3 أشهر.


يأتي بالتنسيق مع مديريات الخدمات بالمحافظة، لتوفير أماكن تلك الفصول، على أن يتقدم الخريج إلى مديرية القوى العاملة بالمحافظة، لتسجيل بياناته الشخصية، والتنسيق مع هيئة تعليم الكبار بالمحافظة؛ بعنوانها الكائن بالدور الأول بعمارة الأوقاف بميدان المجذوب، بحي غرب أسيوط ، وذلك تفعيلا لمبادرة الرئيس السيسي بإعلان عام 2019 عام التعليم، وكذلك خطة الدولة بإعلان مصر خالية من الأمية عام 2030م.

وأصدر المحافظ تعليماته بتفعيل دور مديريات التربية والتعليم والأوقاف والشباب والرياضة والقوى العاملة، بضرورة العمل على تحقيق المستهدف السنوي 2018/ 2019، من خلال فتح فصول لتعليم الكبار بالمدارس ومراكز الشباب والرياضة ودور العبادة "فترة مسائية"، وعمل دعاية وإعلان لتلك البرامج بدور العبادة، ومختلف المؤسسات، لخفض نسبة الأمية بالمحافظة، والحث على التعليم.
كما أصدر توجيهاته بتفعيل دور الرائدات الريفيات بمديرية الصحة، لفتح فصول تعليم للكبار بمختلف قرى ونجوع المحافظة، بما يتناسب مع ظروف الدارسين ومحل إقامتهم.

 

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]