Close ad

العدادات الذكية صناعة وطنية

4-11-2018 | 14:36

حان الوقت لتصنيع عدادات الكهرباء مسبوقة الدفع، والمعروفة باسم "العدادات الذكية" محليًا، وليس استيرادها من الخارج، فلقد أجلت وزارة الكهرباء الفكرة عامين كاملين إلى حين صنع هذه العدادات محليًا، وها هي تبدأ تركيب 250 ألف عداد كمرحلة أولى، بعد افتتاح مصنع تابع لوزارة الإنتاج الحربي لتصنيعها، وبقراءة سريعة لهذه المنظومة الجديدة نجد ما يلي:

ـ ساهم تركيب العدادات مسبوقة الدفع في تقليل حجم الخسائر المالية التي كانت تتعرض لها شركات توزيع الكهرباء خلال السنوات الماضية بسبب امتناع بعض المواطنين عن سداد الفواتير المستحقة عليهم.

ـ بلغ إجمالي العدادات من هذا النوع 5 ملايين 600 ألف عداد بجميع أنحاء الجمهورية، ومن ثمّ حدثت انتعاشة مالية بشركات الكهرباء نظرًا لتحصيل المستحقات قبل الاستهلاك.

ـ أصبح المواطن يتحمل قيمة استهلاكه الفعلي، ويتمكن من الاطلاع عليه أولا بأول، وبالتالي يرشد استهلاكه، كما أنه لا يتحمل عبء انتظام الكشاف والمحصل، ولا تتراكم عليه المديونية.

ـ إن العدادات الذكية التى يتم إنتاجها مصنعة بمكون محلي بنسبة 40%، ومن المستهدف أن تصل إلى 75% خلال السنوات المقبلة، والاقتصار على استيراد "البوردة" الخاصة بالعداد من الخارج.

ـ وتبقى هناك نقطة مهمة تتعلق بضرورة الاهتمام بقراءة العدادات الحالية، وعدم تحميل المواطن أعباء تراكم القراءات، ونقله من شريحة إلى شريحة أعلى بلا ذنب، وذلك إلى حين تعميم نظام "العدادات الذكية".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الامتحانات الجامعية وإجراءات كورونا

الامتحانات الجامعية وإجراءات كورونا

الطاقة والصناعة المصرية

تعد قضية أسعار الطاقة بالنسبة للأنشطة الصناعية من أهم القضايا التي تشغل بال المصنعين، إذ لا حديث لهم إلا عن هذه الأسعار، ويشكون من أنها أعلى من مثيلاتها في دول عديدة..

نحو منظومة للمُخلفات الزراعية

حان الوقت لوضع منظومة متكاملة للمُخلفات الزراعية تتضمن حظر الحرق المكشوف لها، ومنع إلقائها فى المجاري المائية أو التخلص منها في غير الأماكن المخصصة لذلك

كورونا والطلبة والدراسة

تتردد على ألسنة أولياء الأمور أسئلة عديدة حول فيروس "كورونا" وهل سيتم إغلاق المدارس مع بداية الموجة الثانية من تفشى الفيروس؟، وما هى الإجراءات المنتظرة

صندوق الطوارئ الطبية

صندوق الطوارئ الطبية

إجراءات الموجة الثانية لكورونا

إجراءات الموجة الثانية لكورونا

مواعيد المحال التجارية

من حين إلى آخر تثار قضية المحال التجارية، ومواعيد عملها، ولكنها لا تجد حلا قاطعا، ولا يزيد الأمر عن مناقشات تبدأ وتنتهى فى كل مرة دون نتيجة محددة، ومع

نحو إدارة ذكية لمواقف السيارات

نحو إدارة ذكية لمواقف السيارات