عضو تنسيقية الأحزاب: منتدى شباب العالم فرصة لتبادل الخبرات.. ورسالة تأكيد أن مصر مستقرة

3-11-2018 | 15:09

منتدى شباب العالم

 

أحمد سعيد

قال طه أحمد طه، عضو تنسيقية شباب الأحزاب ممثلا عن حزب المحافظين، إن منتدى شباب العالم بمثابة فرصة حقيقية لتبادل الخبرات والتجارب والثقافات بين كافة الشعوب، وخطوة نحو تمكين الشباب لتقلد المناصب القيادية في المستقبل.

وأضاف طه في تصريحات خاصة لـ"بوابة الأهرام"، أن المنتدى فرصة للتعارف بين الشباب من مختلف دول العالم، وخطوة نحو معرفة تجارب وخبرات جديدة، مشيرا إلى أن المنتدى بمثابة رسالة حقيقية إلى العالم بأن مصر دولة آمنة ومستقرة، وأن أية محاولات لعرقلتها ستفشل ولن تفلح.

وأشار عضو تنسيقية شباب الأحزاب، إلى أن مصر تسير حاليا على الطريق الصحيح، والدولة تسعى جاهدة وبشتى الطرق في وضع الشباب في الصدارة، لذلك تحرص دائما على خلق فرص لتعزيز مكانة الشباب، منوها أن قضايا الإرهاب ودور القوى الناعمة في مواجهته والتنمية الإفريقية ستكون على طاولة النقاش خلال جلسات المنتدى، منوها أن الدولة تطمح في أن تكون مصر نقطة تجمع للشباب من مختلف بلدان العالم من أجل التحاور وتبادل التجارب والثقافات.

وأضاف طه، أن الدولة تواجه العديد من التحديات في الوقت الراهن، مما يستوجب ضرورة التكاتف والتضافر لمواجهة تلك العقبات للنهوض بالدولة إلى المستقبل.

وتنطلق فعاليات المنتدى بحضور نحو 5 آلاف شاب من 160 دولة، وستناقش جلساته محاور السلام والتطوير والإبداع، وسيتضمن دور القوة الناعمة في مواجهة التطرف الفكري والإرهاب، ودور قادة العالم في بناء واستدامة السلام، وآليات بناء المجتمعات والدول، وأجندة 2063 تحت شعار "إفريقيا التي نريدها"، وكذلك آفاق التكامل السياسي والأمني والاقتصادي، وكيفية بناء قادة المستقبل، وفرص العمل في عصر الذكاء الاصطناعي.