فحص مليون و400 ألف مواطن في أسيوط ضمن مبادرة "100 مليون صحة"

3-11-2018 | 11:34

مبادرة 100 مليون صحة

 

أسيوط - إسلام رضوان

أعلن اللواء جمال نورالدين، محافظ أسيوط ، عن فحص مليون و400 ألف مواطن حتى الآن، ضمن فعاليات مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي ، "100 مليون صحة"، للقضاء على فيروس "سي" والكشف عن الأمراض غير السارية ، وسط إقبال كبير من المواطنين من سن 18 عامًا، والتى تنفذ من خلال 960 فرقة طبية منتشرة بـ257 نقطة وتستمر حتى 30 نوفمبر الحالي.

وأشار نور الدين– فى بيان صحفي اليوم السبت – إلى أن فعاليات المبادرة شملت جميع المؤسسات الحكومية، ومديريات الخدمات، فضلا عن دور العبادة من مساجد وكنائس وأندية رياضية ومراكز شباب، ونقابات فرعية لتقديم الخدمات المجانية للمواطنين.

وأكد الدكتور محمد زين الدين حافظ، وكيل وزارة الصحة ب أسيوط ، أن تنفيذ المبادرة يتم من خلال فرق عمل، تتكون من 3 إلى 5 أفراد، متمثلة في فرد طبي (طبيب بشري أو صيدلي أو طبيب أسنان)، وفرد تمريض ومدخل بيانات (إدارى أو فنى إحصاء) خلال الفترة الصباحية، من الـ 9 صباحا إلى الـ 3 عصرا، والفترة المسائية من الـ 3 عصرا إلى الـ 9 مساءً، والمستهدف اليومي للفريق الواحد الكشف عن 60 مريضًا يوميا.

وتشمل الخدمات المقدمة، تحليل فيروس "سي"، وتحليل السكر وقياس ضغط الدم، وقياس الطول والوزن، وتحديد مؤشر كتلة الجسم (السمنة).

مادة إعلانية

[x]