مديرة مهرجان الموسيقى العربية تعد رئيس الجمهورية بالحفاظ على رسالته

1-11-2018 | 21:29

جيهان مرسي مدير مهرجان الموسيقى العربية

 

سارة نعمة الله - تصوير:محمود مدح النبي

وعدت جيهان مرسي، مديرة مهرجان الموسيقى العربية رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، بأن يستمر المهرجان في تأدية رسالته الثقافية والإبداعية على مدار السنوات القادمة.


ووجهت مرسي في كلمتها، خلال افتتاح مهرجان الموسيقى العربية ، المقام الآن بدار الأوبرا المصرية، الشكر لرئيس الجمهورية لما قدمه للبلاد من أمن واستقرار واستعادة مكانة مصر.

وقالت إن المهرجان هو الحدث الذي ينتظره العالم العربي، فهو الذي يضع هوية موسيقانا العربية، وعلى مدى عقود طويلة شكل عقول من الإبداع ، وأضافت: الآن نجد فنانين كثيرين من أوروبا يعتمدون على آلالتنا الشرقية في محاولة لإثراء مايقدمونه من أعمال، وليس غريب أن يحظى المهرجان بهذا الاهتمام العالمي والعربي، خصوصا مع مقاومته التيارات الفنية الهابطة، حتى أصبح يحافظ على التراث وتجديد الدماء بالجيل الجديد وكما سلمتني الدكتورة الراحلة رتيبة الحفني الراية سأسلمها لمن بعدي وإنني أتوجه لها بخالص الشكر لتأسيسها هذا المهرجان كما أشكر جميع أعضاء اللجنة التحضيرية ورؤساء الأوبرا السابقين ورئيسها الحالي الدكتور مجدي صابر .

ومن جانبه، أعرب الدكتورصابر مجدي صابر رئيس الأوبرا والمهرجان عن سعادته واعتزازه بإقامة هذا العرس الفني متمنيا التوفيق للدورة الحالية.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]