رئيس "مصر الثورة": الدولة تسير في الاتجاه الصحيح نحو الإصلاح الاقتصادي

1-11-2018 | 15:27

الدكتور حسين أبو العطا رئيس حزب مصر الثورة

 

أحمد سعيد

قال الدكتور حسين أبو العطا، رئيس حزب "مصر الثورة"، إن مصر تمضي إلى الأمام في مجال تنمية الاقتصاد، مشيرًا إلى أن جميع القرارات الاقتصادية التي اتخذت مؤخرًا لم يجرؤ أي رئيس على اتخاذها من قبل، ولكن الرئيس السيسي يدرك أهمية تنمية الاقتصاد المصري لأن مستقبل مصر قائم على الإنتاج.

وأضاف "أبو العطا"، في بيان اليوم الخميس، أن تطوير البنية التحتية وشبكة الطرق الجديدة وزيادة معدلات الإنتاج قرارات ضرورية من أجل تنمية مصر اقتصاديا واستثماريا، ومن الضروري زيادة معدلات الناتج القومي، مستطردا: "أي مستثمر ينظر إلى مجالي البناء والتشييد والاتصالات قبل استثماره في أي دولة، وهذا ما يتم تطويره حاليا في مصر".

وأكد أن الدولة المصرية تسير في مسار صحيح نحو الإصلاح الاقتصادي من خلال زيادة حجم الصادرات وزيادة معدلات الإنتاج، قائلا: "مصر ستحصل على اكتفاء ذاتي للحصة المصرية في حقل ظهر في عام 2022".

من ناحية أخرى أشار رئيس حزب "مصر الثورة"، إلى أن مصر أصبحت دولة رائدة في علاج فيروس سي، متوقعًا أن تصبح مصر من أولى دول العالم في القضاء على فيروس "سي".

وأكد أن مصر استطاعت الخروج من عنق الزجاجة من خلال إجراءات الإصلاح الاقتصادي الأخيرة، مشيرًا إلى أنه كان لابد من اتخاذ مثل هذه الإجراءات حتى تنهض مصر وتستطيع الوقوف مرة أخرى، لأننا جميعا نعي صعوبة الأمر ولكن كان لابد من التحمل والوقوف بجانب الرئيس السيسي في مسيرته نحو الإصلاح والتقدم.