نائب وزيرة التخطيط: مصر حريصة على التعاون مع أشقائها في إفريقيا | صور

1-11-2018 | 11:12

المؤتمر العمالى الدولى

 

محمد خير الله

قال الدكتور أحمد كمال نائب وزيرة التخطيط لشئون التخطيط والمتابعة: إن جمهورية مصر العربية حكومة وشعبا تعتز دائما وأبداً بانتمائها الإفريقي كجزء أصيل من القارة الإفريقية، حيث تنشغل دوما بقضايا القارة وتحرص على التعاون والتنسيق مع أشقائها في الدول الإفريقية ، خاصة في المجالات الاقتصادية والتنموية في ضوء التحديات المشتركة التي تواجه دولنا الإفريقية.


جاء ذلك خلال كلمته في المؤتمر العمالى الدولى تحت عنوان "الحركة النقابية فى إفريقيا خلال القرن الحادى والعشرين"، و الذى ينظمه الاتحاد العام لنقابات عمال مصر بالاشتراك مع اتحاد النقابات العالمى وبحضور رؤساء الاتحادات العمالية فى 35 دولة إفريقية، اليوم الخميس.

وأضاف أنه في إطار القناعة الراسخة بما تمتلكه الدول الإفريقية من إمكانيات مادية وبشرية، يتعين علينا تعظيم الاستفادة منها للإسهام في إحداث التنمية الشاملة والمستدامة وتحقيق الاستقرار في دولنا الإفريقية.

وأشار خلال كلمته التي نقلها عن الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، إلى أن قارتنا الإفريقية سبّاقةً للجهود الأممية في مجال خطط التنمية المستدامة عندما وضعت دول القارة في عام 2013 - في ذكرى احتفالها بمرور خمسين عاماً على إنشاء الوحدة الإفريقية – أجندة افريقيا 2063، والتي اعتمدها الاتحاد الإفريقي في يناير 2015 كإستراتيجية طويلة الأجل، تضع الأساس للتطور الاقتصادي للقارة الإفريقية خلال الخمسين عاماً القادمة.

وأوضح أن أهم ما يميز أجندة افريقيا 2063 أنها جاءت استكمالا لما بدأته دول القارة من جهود ومبادرات لتحقيق النمو والتنمية المستدامة ومنها: خطة عمل لاجوس، ومعاهدة أبو جا، والشراكة الجديدة لتنمية افريقيا NEPAD، وبرنامج تطوير البنية التحتية في إفريقيا PDIA، وغيرها من البرامج والمبادرات التي تَستهدف تحقيق التنمية في دولنا الإفريقية، كما تَسعَى أجندةُ إفريقيا 2063 إلى الاستفادةِ من أفضلِ الممارساتِ الوطنيةِ والإقليمية لتحقيق التنمية المستدامة.

جاء ذلك بحضور محمد معيط، وزير المالية، جبالي المراغي رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر ، ورئيس لجنة القوى العاملة بمجلس النواب.

وأشاد كمال، بمجهودات مصر والتزامها في تحقيق التنمية المستدامة حيث جاءت مصر في طليعة الدول التي تبنت خططاً وطنية لتحقيق أهداف التنمية تمثلت في "استراتيجية التنمية المستدامة: رؤية مصر 2030" والتي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، في فبراير 2016 لتشكل الإطار العام المنظم لبرامج العمل خلال السنوات المقبلة، وذلك حرصاً على اتساق وتواصل الجهود على المدى الطويل مع البرامج والخطط التنموية المرحلية.


المؤتمر العمالى الدولى


المؤتمر العمالى الدولى

شارك برأيك

توقع من سيتوج بكأس الأميرة الإفريقية ؟

مادة إعلانية

[x]