غسان غصن يدعو لتنظيم إضراب عمالي دعما للشعب الفلسطيني | صور

1-11-2018 | 10:12

المؤتمر العمالى الدولى

 

محمد خير الله

قال غسان غصن الأمين العام للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب: إن ما يواجه القارة الإفريقية اليوم من تحديات رصدتها المنظمات والمؤسسات الدولية وفي مقدمتها منظمة الصحة العالمية و منظمة الأغذية والزراعة (الفاو)، ومنظمة التجارة العالمية فضلا عن الوكالات المتخصصة ذات الصلة.


جاء ذلك خلال كلمته في المؤتمر العمالى الدولى تحت عنوان "الحركة النقابية فى إفريقيا خلال القرن الحادى والعشرين"، و الذى ينظمه الاتحاد العام لنقابات عمال مصر بالاشتراك مع اتحاد النقابات العالمي وبحضور رؤساء الاتحادات العمالية فى 35 دولة إفريقية، اليوم الخميس.

وأكد على ضرورة التصدي للتحديات التي تواجه القارة السمراء ونناضل سويا من أجل تقدمها وازدهارها ورفعتها والدفاع عن الكرامة الإنسانية والعدالة الاجتماعية.

وأضاف: يعتبر مرض الإيدز من أهم أسباب الموت في إفريقيا، فقد أصاب هذا الداء القارة الإفريقية وخلف خسائر بشرية واقتصادية أكثر مما خلفته الحروب الأهلية والإقليمية التي وقعت فيها، فهناك 24 مليون ونصف المليون ما بين بالغ وصبي مصابون بالإيدز في إفريقيا، وهو ما يقدر بنسبة 70% من المصابين بهذا المرض عالميا.

ووجه غصن، دعوة للنقابات والتنظيمات النقابية العربية بتنظيم يوم إضراب عمالي على أن يكون 29 نوفمبر الجاري، دعما لنضال الشعب الفلسطيني والانتفاضة الشعبية لإسقاط "صفقة القرن "التي تسعى لها الإدارة الأمريكية وفرض التطبيع مع الاحتلال، والتصدي للإجراءات الإسرائيلية التعسفية.


المؤتمر العمالى الدولى


المؤتمر العمالى الدولى


المؤتمر العمالى الدولى

مادة إعلانية

[x]