بروتوكول تعاون بين محافظة المنيا وألمانيا لتجهيز مقتنيات متحف "إخناتون

5-5-2012 | 23:11

 

التقى سراج الدين الروبي، محافظ المنيا، اليوم السبت، وفد متحف برلين لمناقشة الإجراءات التنفيذية الخاصة باستكمال العمل بمتحف "إخناتون" على النيل والبدء فى تجهيز واختيار المعروضات من خلال بروتوكول تعاون مع ألمانيا.


وأشاد الروبى، خلال اللقاء الذى حضرته "فريدريك سيفرد" مدير المتحف ونويل ماكشويل نائب مدير المتحف وتوم دونتان مهندس استشارى بمتحف برلين، ودليلة الكردانى استشارى مشروع متحف "إخناتون" بالجهود المكثفة التى تجرى خلال هذه الفترة لدفع عجلة العمل بمتحف إخناتون بالتعاون مع الجانب الألمانى، موضحا أنه توجد خطة طموح لتطوير المناطق السياحية والأثرية بالمحافظة للنهوض بها إلى مصاف المناطق السياحية الكبرى على مستوى العالم، حيث تم البدء فى تطهير المجرى الملاحى لنهر النيل بالتعاون مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة استعداداً لعودة السياحة النيلية بعد توقف دام 17 عاما بحيث تبدأ الرحلات من القاهرة إلى الأقصر.

وأضاف المحافظ، أن هدف اللقاء هو بحث الكيفية اللازمة لسرعة الانتهاء من المتحف من خلال تشكيل لجنة لدراسة الوضع على الطبيعة داخل المتحف بالتنسيق مع وزارة الآثار والمختصين من الجانب الألمانى، لإنهاء الأعمال المطلوبة فى أسرع وقت ممكن، وعلى أكمل وجه لإحداث نهضة سياحية وتنموية واقتصادية بالمحافظة، إضافة لتوفير فرص عمل لأبناء المحافظة.

وعبرت فريدريك، عن سعادتها بما لمسته من تعاون خلال زيارتها للمحافظة خصوصا فيما يتعلق بالجانب السياحى والآثرى وما يتعلق بتطوير المراسى النيلية والفنادق والخدمة السياحية داخل المحافظة.

وأشارت إلى أنه عقب انتهاء العرض على الحكومة الألمانية سيتم توقيع بروتوكول تعاون بين الحكومة الألمانية متمثلة فى معهد الآثار الألمانى فى القاهرة والسفارة الألمانية ومتحف برلين ووزارتى الآثار والتعاون الدولى والمحافظة خلال أوائل أو منتصف يونيو المقبل لبدء التنفيذ.

مادة إعلانية

[x]