رئيس مجلس الادارة: أحمد السيد النجار رئيس التحرير التنفيذى: هشام يونس
وسط حفاوة كبيرة: ملك السعودية يستقبل الوفد المصري اليوم
السعودية -نصر زعلوك
4-5-2012 | 09:40
خط اصغر
خط اكبر
21
 
عدد التعليقات
8973
 
عدد القراءات
 
استقبال حافل من قادة السعودية بالوفد المصرى
يستقبل الملك عبدالله بن عبدالعزيز، خادم الحرمين الشريفين الوفد المصري الشعبي بعد صلاة الجمعة في قصر الحكم، برئاسة الدكتور سعد الكتاتني رئيس مجلس الشعب، والدكتور أحمد فهمي رئيس مجلس الشورى وعدد من أعضاء الوفد ومحمود عوف سفير مصر بالرياض.

ويشارك من الجانب السعودي الأمير نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس الوزراء ووزير الداخلية، والأمير سعود الفيصل وزير الخارجية الدكتور عبدالعزيز خوجة وزير الثقافة والإعلام، ورئيس مجلس الشورى عبدالله آل الشيخ وعدد من الوزراء والأمراء.

وكان الوفد قد وصل مساء أمس الخميس لمطار القاعدة الجوية بالرياض، على متن طائرة خاصة، ضمت 124 عضوا من جميع أطياف المجتمع المصري، وسط حفاوة من الأمراء والمسئولين السعوديين، واجتمع على مأدبة عشاء حضرها الأمير سعود الفيصل، الذي أكد للوفد المصري أن المملكة تنظر لأشقائها المصريين نظرة الشقيق والصديق والمحب وتفرح لفرحهم وتحزن لأحزانهم وتتمنى لهم الخير في كل الأوقات، ولا يمكن أن تأخذ الأبرياء بجريمة أي مذنب ولاتزر وازرة وزر أخرى.

وقال الفيصل: لانستبعد أن تكون هناك أصابع خارجية لا تريد الخير لنا ولا لمصر، وهي وراء تعكير العلاقات، ونحن واثقون من أن عقلاء الطرفين قادرون على تجاوز الصغائر، والسعي نحو مزيد من التعاون والتحالف، ولو كره الكارهون، ونسأل الله أن يحفظ بلدينا من كل مكروه".

من جانبه، قال الكتاتني: "ها هو الشعب المصري بكل طوائفه من أحزاب سياسية وقيادات الأزهر والكنيسة والفنانين والرياضيين وأساتذة الجامعات أتوا جميعا ليعبروا عن تقديرهم للمملكة حكومة وشعبا، ونحن نستشعر بأن الشعبين المصري والسعودي، شعب واحد، يعيش في قطرين، ولن ننسى مواقف المملكة إبان حرب أكتوبر والموقف النبيل للملك فيصل رحمه الله".

وفي تصريحات خاصة لـ"بوابة الأهرام" صرح الأمير سطام بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، بأن العلاقات بين البلدين ستظل متينة وأخوية، وأن زيارة الوفد تمثل عمق هذه العلاقات، التي لن يمسها شىء بمشيئة الله.

من جانبه قال الشيخ عبدالله آل الشيخ، رئيس مجلس الشورى السعودى، إن العلاقات تتحدث عن نفسها، ولا تحتاج أن يعبر عنها أحد، وهي من أفضل العلاقات القائمة بين دولتين شقيقتين، وتجمع بين التكامل والتنسيق والتعاون ومحبة الشعبين قبل أن تكون علاقات رسمية بين الحكومتين أو المؤسسات في الدولتين.

وحول تعليقه عن زيارة الوفد المصري، قال رئيس مجلس الشورى: "أنا وجميع المسئولين في المملكة في غاية السرور لوجود هذا الوفد، والدكتور سعد الكتاتني رئيس مجلس الشعب الذي عرفته في أوغندا لأول مرة".

بدوره، أوضح الكتاتنى أن هذه الزيارة عزيزة على نفوسنا كمصريين، وتهدف للتأكيد على عمق العلاقات التاريخية، والعلاقة بين الشعبين والقيادتين تاريخية وقوية، ولا يمكن أن تتأثر بأى حدث عابر.





.
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
19
حسني أبوالفضل
04-05-2012 07:46ص
0-
2+
مصري بنبض سعودي
الحمد لله رب العالمين ... لكن يجب أن نتعلم وننتبه في الرمحلة القادمة ، لأن أصحاب المصالح من الإضرار بالعلاقات الأخوية والإستراتيجية بين مصر والسعودية لن يكلوا ولن يملوا ... وسوف ينفقون المليارات لتحقيق هدفهم ... أتمنى أن نعي جميعاً غايتهم في هدم أقوى ضلعين في الجسد العربي ... إنتبهوا ... إنتبهوا ... إنتبهوا ، دامت مملكتنا الحبيبة وشعبها العظيم بكل خير ورزق الله خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين موفور الصحة والعافية ورزق مصرنا الحبيبة الأمن والإستقرار.
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
18
سلمان العنزي
04-05-2012 07:07ص
0-
6+
مصر والسعوديه يد وحده
انا سعودي واقسم بالله العزيز العظيم باني احب مصر كما احب بلدي السعوديه والشعب المصري جميعهم اخوتي واحبابي بجميع طوائفهم
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
17
sarh-ksa
04-05-2012 05:02ص
0-
3+
اللهم اجمع كلمة المسلمين واحفظ بلادنا ومصر وكل بلاد المسلمي
الحمدالله ووالله ان هذه الزياره وهذا الحب الذي بين الشعبين لهو كشوكه في حلق كل اعداء للإسلام وأقول لأخي الذي يقول انها مجرد شو على التلفاز وماذا سيفعلون للعكس اخوي هذه هي بداية الصعود للقمع مصر دائماً بالقمع وستضل وصدقني هناك اعداء يكررهون مصر ويكرهون ان تكون علاقتها مع المملكه ومع كل الدول بود وحب حفظنا وحفظكم الله من كل حقود ومخرب  
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
16
nona
04-05-2012 03:48ص
3-
7+
انا سعودية
انا سعودية واقول للمصريين المحترمين والافاضل والله ثم والله لولاكم ولو اصحاب كلمة الحق لكانت انقطعت العلاقات عن بكرة ابيها ولكن انتم من اسكن غضبنا..تحيااتي لابناء مصر الشرفا والمحترمين
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
15
adel sadek
04-05-2012 03:03ص
1-
3+
عجبى علىك يا شعب
عجبى على شعب قام بثورة للكرامة والحرية والعدل...اذا احتج على فعل من بلدعربى ...يفعله هوفى بلده...لا يتحقق من الخبر ولكنه يثور ويسب ويلعن ..وعندما تغضب هذه البلد يهرولون اليها كبيرهم وصغيرهم للأعتذار والأسف...عجبى بلد متحضر مثل مصر ...سعبه لا يعرف اصول الحوار مع الأشقاء فى الوقت الذى يطالبون فيه بالكرامة....يا بلد الكرامة للجميع تعلموا قبل ان تندموا...كفاكم هبل وكفاكم ما فعلتموه بمصر
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
0-
0+
هفوة تاتي بمشاعر الحب والوئام
يأخي الكريم هذا الشعب الذي تقول انه لايعرف الحوار ،واتى بهذه الهفوات هم أناس لايمثلون الشعب وانما الذين يمثلون الشعب هم الذين لم يتوانو لحظة واحدة بل ذهب خيرة ووجهاء هذا الشعب للتعبير عن أسفهم ، مما أثلج صدورنا جميعا كلا الشعبين والشعوب العربية جميعا .... إن الذي لايعرف أصول الحوار هو الذي يتمادى في غساءته ولا يشعر بما يفعل . نسال الله تعالى الصحة والعافية لخادم الحرمين الشريفين و أن يديم الأمن والأمان والسلامة والإسلام والسخاء والرخاء على سائر البلدان . آمين
حامد محمد
06-05-2012 04:39ص
14
م.محمد
04-05-2012 02:47ص
0-
3+
يا سعودية
يا سعودية لا تؤاخذونا بما فعل السفهاء منا, فهم شباب لا عقل له مغيب إما بالمخدرات أو الصاحبات أو الشعارات أو بالنت, ليس لهم منطق ولا حكمة ولا تمييز كل ما يفعلوه هو السباب والبذائة والإهانة فإن لم يجدوا أحدا وجهوها لأنفسهم, فهل يلام ضعاف العقول!؟ فعاملهم ككلاب تعوى عليك لأنك لست من جنسهم, وإدعوا لهم بالعقل والهداية فهم سفهاء وجدوا أنفسهم قادة ومسموعوا الرأى من أسفه منهم, فليعوضنا الله عن أبنائنا.
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
13
المهندس
04-05-2012 01:37ص
1-
49+
مجرد راي
من برى الصوره ويجد رئيس مجلس الشعب بجوار رئيس حزب الوفد يتأكد انه يوجد فرق كبير بين حزب الحريه والعداله بديمقراطيته والحزب الوطني بدكتاتوريته ...ولا عزاء للاعلام العميل الذي يحاول تشويه الاخوان المسلمين
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
12
خيري مخلص
04-05-2012 01:16ص
0-
4+
الحمد لله
والله انا فرحان بهذه الزيارة لانه ليس غريبا عن مصر و السعودية دوله عظيمة وشعبها عظيم فنحن نحترم الشعب والمملكة والملك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
11
فلسطينى من غزة
04-05-2012 01:07ص
0-
2+
جهد كان مطلوبا
هذا الجهد كان مطلوب بحق وانشالله يكون مثمر لصالح جمهورية مصر والمملكة .
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
10
eslam Aly
04-05-2012 01:00ص
0-
23+
السعودية في القلب...
ماحدث لايعبر عن الشعب المصري ككل ولكن هناك فئة مغيبة منقادة ليس لها عقول تريد ان تهدم مصر وان تجعلها وحيدة بدون اخوة اواصدقاء حتي تنهار وتفترس، فشعب مصر بطبيعته قلبه وروحة متجه الي السعودية بحب وعشق وبدون شيئ هذا الحب ينبع من حب نبينا محمد بن عبد الله الذي اعزنا الله بإتباع رسالته وحبنا له واننا سلالة النبي المصطفي، وليس ذلك فقط فهناك اخوة وحب لايحتاج الي وصف،
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
السبت 7 صفر 1436 هــ | 29 نوفمبر 2014
 

اعلانات

موضوعات من نفس الباب