Close ad

محصلو النقل العام يبدأون إضرابا عاما "الأحد".. والسائقون يشغلون الأتوبيسات "مجانا" للركاب

3-5-2012 | 17:55
ولاء مرسى
قال طارق بحيرى، المتحدث الرسمى باسم النقابة المستقلة لعمال هيئة النقل العام، إن المحصلين قرروا الدخول فى إضراب مفتوح عن العمل، ابتداء من الأحد المقبل، على أن يقوم السائقون بتشغيل الأتوبيسات لنقل الركاب "مجانا"، حتى لا تتعطل مصالح المواطنين.
موضوعات مقترحة


أضاف بحيرى أن المحصلون ابتكروا تلك الفكرة، بعد أن نما إلى علمنا أن القوات المسلحة قامت بتجهيز 500 أتوبيس، لإفشال إضرابنا القادم.

وأكد أنه أجرى اتصالا هاتفيا مع صلاح عبد المعبود، وكيل لجنة النقل والمواصلات بمجلس الشعب، الذي أوضح أنه استلم مذكرة وزارة النقل الخاصة بدراسة نقل تبعية الهيئة إليها أمس الأربعاء، وتم تحديد موعد معنا يوم الأحد المقبل، للوقوف على آخر المستجدات التى من شأنها استكمال عملية الضم.

يذكر أنه خلال شهر مارس الماضى قام عمال هيئة النقل العام بمحافظة القاهرة بإضراب شامل عن العمل، للمطالبة بزيادة مكأفاة نهاية الخدمة من 5 شهور حتى 100 شهر، ونقل تبعيتهم من محافظة القاهرة إلى وزارة النقل، وبعد إضراب استمر لأكثر من أسبوعين، وتدخل لجنة النقل والمواصلات لحل تلك الأزمة التى تسببت فى شلل عام بالقاهرة، وأسفرت عن الموافقة على أن يحصل العاملون على مكأفاة نهاية الخدمة بواقع 72 شهرا، وتأجيل دراسة الانضمام لوزارة النقل إلى الأول من مايو.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة