"هنا أمستردام" تطلق وصلة لتوسيع المشاركة السياسية

2-5-2012 | 18:51

 

عبد الناصر منصور

أطلقت " هنا أمستردام " القسم العربي بإذاعة هولندا، بالتعاون مع مشروع "بوصلة الناخب" بجامعة أمستردام، مشروع "بوصلة الناخب" للانتخابات الرئاسية المصرية علي شبكة الإنترنت بهدف توسيع المشاركة السياسية ومساعدة الناخب المصري في اختيار المرشح الذي يلائم توجهاته السياسية.


وقال ألبرت بك، نائب مدير إذاعة هولندا العالمية خلال مؤتمر صحفي عقده بالقاهرة اليوم إن بوصلة الناخب تساعد الناخبين المصريين، لاختيار مرشح يناسب تطلعاته بدون تدخل من فريق البحث الذي أطلق 30 سؤالاً يتم الإجابة عنها من الناخب.

وأوضح أن الإجابة تحدد المرشح المناسب للناخب من خلال دراسة برامجهم الانتخابية ومطابقتها علي الاجابات التي يتلقاها فريق البحث، فيما قال د. مازن حسن، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة والمشرف علي فريق البحث، إنه تم وضع الـ30 سؤالًا بعناية لتبية رغبات الناخبين ودراسة برامج المرشحين بموضوعية، حسبما أعلنوا خلال جولاتهم الانتخابية والأوراق المقدمة منهم لهذا الغرض.

وأوضح محمد عبد الرحمن، كبير المحررين في " هنا أمستردام " أن الهدف من المشروع هو تقديم الخدمة للناخب المصري بعد نجاح التجربة في انتخابات البرلمان المصري والتي لاقت إقبالًا تعدي الـ 400 ألف ناخب استفادوا من هذه الخدمة المجانية.

مادة إعلانية

[x]