طلاب المنح البحثية يتظاهرون أمام مكتب رئيس جامعة أسيوط احتجاجًا على عدم تعيينهم

2-5-2012 | 16:46

 

أسيوط - إسلام رضوان

تظاهر طلاب المنح البحثية بجامعة أسيوط، أمام مدخل مكتب رئيس الجامعة اليوم الأربعاء، وذلك احتجاجًا على رفض رئيس الجامعة تنفيذ قرار مجلس الشعب ورئيس الوزراء بتعيينهم طبقًا للدرجات التي تم توفيرها من قبل وزارة المالية، بحجة عدم وجود سلطة منه على العمداء لتعيين هؤلاء الباحثين.


وردد المتظاهرون هتافات منها "بسم الحق وبسم الدين.. فين تعيين الباحثين"، و"باطل شغل الكوسة باطل.. والتوريث كمان باطل" و"ابعتوا هاتوا أوباما جامعتنا مش عايزانا"، و"ابعتوا هاتوا وزير الداخلية هنغير الجنسية.. هتبقى أمريكية أو صهيونية".

وقالت الباحثة أسماء عبد الرحمن: "إنه قد صدر لنا قرار من رئيس الوزراء مؤخرًا بسرعة تعيين طلاب المنح البحثية، إلا أن الدكتور مصطفى كمال رئيس الجامعة يماطل ويرفض تنفيذ القرار قائلًا إن مجلس الشعب ورئيس الوزراء ليس لهم سلطة على الجامعة".

وأضاف الباحث عبد الرحمن على: أن قرار تعييننا سبق وأن تم إرساله منذ أكثر من 3 شهور إلي الجامعة، متضمنا موافقة لجنة التعليم ومجلس الشعب على تعيين 156 باحثًا بالجامعة، مشيرًا إلي أنهم ليس لديهم وظائف أخرى يقتاتون منها غير هذه المهنة خاصة بعد التنازل عن تعيينهم في الحكومة في السابق".

من جانبه استمع الدكتور مصطفى كمال، رئيس الجامعة، إلى شكوي الباحثين، مؤكدًا لهم أن هذه الوقفات الاحتجاجية منحته مناعة "فاكسين"، ولن يؤثر عليه ذلك مهما استمر الاعتصام، مشيرًا إلى رفض أعضاء هيئة التدريس تعيينهم.