وزير الكهرباء يفتتح اليوم محطة 6 أكتوبر الجديدة

2-5-2012 | 15:23

 

صلاح زلط

قام الدكتور حسن يونس ، وزير الكهرباء والطاقة، بافتتاح محطة كهرباء .aspx'> محطة كهرباء 6 أكتوبر، الجديدة التي تدخل ضمن خطة الوزارة لمجابهة أحمال الكهرباء في الصيف الحالي.


أشار الوزير فى تصريح خاص لـ "بوابة الأهرام" إلى أن محطة 6 أكتوبر تتكون من 4 وحدات، قدرة كل واحدة منها 150 ميجاوات، ليكون إجمالي قدرتها 600 ميجاوات لربطها بالشبكة القومية لمواجهة الأحمال الزائدة والدفع بعملية التنمية، بتكلفة بلغت نحو 3 مليارات جنيه وقامت بتنفيذها إحدى الشركات الإيطالية وأنه تم الانتهاء من تشغيلها منتصف أبريل الماضى.

وأضاف يونس، أن محطة 6 أكتوبر تعد أحد مشروعات المرحلة الثانية من الخطة الإسعافية التي تستهدف إضافة قدرات تصل إلى 1100 ميجاوات وأشار إلى أن الخطة الإسعافية تتضمن إضافة قدرات توليد تصل إلى نحو 2600 ميجاوات.

وقال: إن الخطة تتضمن تشغيل محطتين أخرتين خلال هذا الصيف، وهما محطة "أبوقير" بقدرة 1300 ميجاوات والتى بدءت تجارب التشغيل لها الأسبوع الماضى، ومحطة "غرب دمياط" بقدرة 500 ميجاوات، والتي تم الانتهاء من تنفيذهما ولم يتبق سوى ربطهما على الشبكة القومية.

رافق الوزير، المهندس محمود سعد بلبع، رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر، والمهندس على حسن رئيس شركة القاهرة لإنتاج الكهرباء ومالكة المشروع الجديد.
[x]