عمر مروان: التعاون بين الحكومة والبرلمان فريضة وليس مجاملة

31-10-2018 | 16:00

المستشار عمر مروان وزير شئون مجلس النواب

 

جمال عصام الدين

قال المستشار عمر مروان ، وزير شئون مجلس النواب ، إن نواب البرلمان مقدرون من الحكومة على كافة المستويات من أعلى مسئول فى الحكومة حتى أقل موظف قائلا: " نواب البرلمان لهم مكانتهم المقدرة من جانب الحكومة".


جاء ذلك فى اجتماع لجنة الإدارة المحلية ، برئاسة المهندس أحمد السجينى، لمناقشة الخطة التنموية لمحافظة السويس، والذى شهد اعتذار المحافظ اللواء عبد المجيد صقر، عن الحضور، فيما أناب عنه اللواء طارق عبد العظيم، سكرتير عام المحافظة، والذى أكد أن الاعتذار يرجع للعمل من جانب المحافظ للإلمام بأسئلة الأعضاء والرد عليها.

وأكد مروان، أن التعاون بين النواب والحكومة فريضة، وليست مجاملة إطلاقا، وهذه تعليمات رئيس الحكومة، مشيرًا إلى أن دعوات الأعضاء فى المناسبات الرسيمة بمختلف المحافظات واجبة من جانب السلطة التنفيذية بمختلف مستوياتها، مؤكدًا أن الأعضاء سيلمسون صفحة جديدة فى العلاقات بين النواب والحكومة خلال الفترة المقبلة.

وبشأن اعتذار المحافظ وعدم حضوره لاجتماع اللجنة قال مروان: "إنه اعتذر عن الحضور من أجل الإلمام بكل التفاصيل المتعلقة باللقاء، لتكون لديه إجابات واضحة لكل التساؤلات"، مشيرًا إلى أن هذا يعد تقديرا من جانبه للجنة، بحيث يأتى إلى البرلمان للحديث بكل أمانة وموضوعية.

 

مادة إعلانية

[x]