مايا مرسي للنواب: المجلس القومي يعمل على تمكين الدور السياسي للمرأة بإفريقيا

31-10-2018 | 14:01

مايا مرسي

 

جمال عصام الدين

أكدت مايا مرسى رئيس المجلس القومي للمرأة، أهمية تعزيز دور مصر في القارة الإفريقية من خلال تقديم أجندة المرأة في إستراتيجية التنمية في مصر 2030 ، إلى الدول الإفريقية لتمكينها من الاستفادة من الخبرات المصرية في هذا المجال.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدته لجنة الشئون الإفريقية بمجلس ال نواب برئاسة النائب طارق رضوان، اليوم الأربعاء للاطلاع على رؤية المجلس القومي للمرأة بشأن تعزيز العلاقات المصرية - الإفريقية، لاسيما فيما يتعلق بدعم دور المرأة الإفريقية.

وأوضحت مايا مرسي أن مصر تملك إرادة سياسية ورؤية واضحة لتنفيذ الأجندة الخاصة بالمرأة في إستراتيجية 2030، ويمكنها تسويقها وتقديمها للدول الإفريقية المهتمة بهذا المجال في إطار التمكين السياسي للمرأة وتعزيز دورها في مختلف نواحي الحياة.

وأشارت إلى أن المجلس القومي للمرأة يسعى لتعزيز دوره في القارة الإفريقية في إطار رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي، من خلال تقديم الخبرات المصرية على صعيد التدريب على الشمول المولي فيما يخص تفعيل دور المرأة، مضيفة أن دولة غينيا طلبت مساندة من مصر في هذا الشأن.

وشددت على ضرورة تكثيف التواصل المصري مع القارة الإفريقية في إطار التجمعات الأخرى التي تعمل تحت مظلتها البلدان الإفريقية لدعم الدور المصري، ومن بينها منظمة المؤتمر الإسلامي، مؤكدة أهمية التوسع في خطة العمل المصرية في هذا الإطار.

الأكثر قراءة

[x]