نادي قضاة مصر يبدأ إجراءات تأمين رجال العدالة.. تعرف عليها

30-10-2018 | 19:16

نادي القضاة

 

مصطفي زكي

أعلن المتحدث الرسمي لنادي قضاة مصر المستشار رضا محمود السيد، أن رئيس النادي المستشار محمد عبدالمحسن، خاطب اللواء محمود توفيق وزير الداخلية ، لتوفير التأمين الكافي لدور المحاكم والقضاه أثناء انعقاد الجلسات على مستوى الجمهورية.


قال المستشار رضا محمود السيد إن نادي القضاه طالب مدير أمن المنيا، بضرورة توفير الحراسة اللازمة والتأمين الكافي لدائرة ملوي التي حدثت معها واقعة تعدي محام على قاض، وكذلك لكل دوائر محكمة المنيا الابتدائية.

وأشار إلى أن رئيس نادي قضاة مصر المستشار محمد عبد المحسن، تواصل مع عدد من النواب،  ومع النائبة نادية هنري التي تقدمت بطلب إحاطة ل وزير الداخلية ، بعد الواقعة طالبت فيه بإنشاء إدارة الشرطة القضائية، وأعربت عن تقديرها واحترامها للسلطة القضائية كإحدى سلطات الدولة وتقديرها للقضاه، ووجوب توفير الحماية الأمنية اللازمة لهم أثناء مباشرتهم لرسالتهم.

وأوضح أن النائبة نادية هنري، أكدت تقديرها لنقابة المحامين ورسالتهم السامية، وأن تلك الواقعة لا تعبر إلا عن سلوك فردي، وأنها تقدمت بهذا الطلب خشية أن يتم تداول حدوث إهانة للسلطة القضائية والقضاة، مما سيكون له الأثر السلبي على مصر في المحافل الدولية.

وأضاف المتحدث الرسمي أن نادي قضاة مصر سيقوم بإعداد مذكرة إيضاحية مفصلة لتعديل قانون العقوبات بتغليظ العقوبة المقررة للجرائم الخاصة بإهانة القضاء ورجاله، ليكون الجزاء رادعا لكل من تسول له نفسه التجرؤ على السلطة القضائية،  وإرسالها للجنة التشريعية بمجلس النواب للنظر واتخاذ الإجراءات اللازمة نحو تبني هذا التعديل.

كما سيتم دعوة المجلس الاستشاري لنادي القضاة والمكون من رؤساء أندية الأقاليم للتباحث في مستجدات الأحداث يوم الإثنين المقبل الموافق الخامس من نوفمبر.


الخطاب

[x]