القومي لحقوق الإنسان يستقبل وفدا من البرلمان الأوروبي

30-10-2018 | 15:11

القومي لحقوق الإنسان

 

هايدي أيمن

استقبل محمد فايق، رئيس المجلس، ورئيس الشبكة العربية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان، وفداً من البرلمان الأوروبي، الذي يمثل لجنة العلاقات مع دول المشرق في البرلمان الأوروبي، بحضور سفير الاتحاد الأوروبي لدى مصر، إيفان سوركوش، وذلك اليوم، الثلاثاء، بمقر المجلس.

وأوضح فايق خلال اللقاء، الدور الذي يقوم به المجلس القومي لحقوق الإنسان في تعزيز وتنمية حماية حقوق الإنسان، وترسيخ قيمها، ونشر الوعي بهـا، والإسهام في ضمان ممارستها، لافتًا إلى أن هذا يتم من خلال تقديم المقترحات والتوصيات إلى الجهات المختصة في كـل ما من شأنه حماية حقوق الإنسان، ودعمها، وتطويرها إلى الأفضل.

وأضاف فايق، أن المجلس يتلقى الشكاوى في مجال حماية حقوق الإنسان، ودراستها وإحالة ما يرى المجلس إحالته منها إلى جهات الاختصاص مع متابعتها، بالإضافة إلى العديد من محاور العمل التي تسهم في تحقيق أهداف المجلس طبقاً لخطته التنفيذية وإستراتيجية عمله.

البرلمان الأوروبي هو مؤسسة برلمانية منتخبة بطريقة مباشرة تتبع الاتحاد الأوروبي، ويشكل البرلمان مع مجلس الاتحاد الأوروبي السلطة التشريعية للاتحاد الأوروبي، والبرلمان والمجلس يشكلان أعلى هيئة تشريعية في هيكلية الاتحاد الأوربي، ويتألف البرلمان من 751 عضوا.