"ثقافة الغربية" تنظم ندوة عن "الشائعات وخطرها على المجتمع"| صور

30-10-2018 | 15:01

جانب من فعاليات ثقافة الغربية

 

الغربية - محمد مبروك

نظم فرع ثقافة الغربية، اليوم الثلاثاء، عدة ندوات و فعاليات تثقيفية وفنية متنوعة، في مقدمتها ندوة حول الشائعات وخطرها على المجتمع، وورشة فنية حول المشغولات الفنية والتطريز.

وتضمنت ال فعاليات ندوة ثقافية لبيت ثقافة السنطة، بالتعاون مع مدرسة السنطة الإعدادية المهنية بنات بعنوان " الشائعات وخطرها على المجتمع".

 فيما استكمل قصر ثقافة المحلة الكبرى بمدرسة الأمل للصم وضعاف السمع، ورشة تمكين أبناء المدرسة من عمل "مشغولات فنية من الخرز".

 كما نظم القصر ورشة عن تدوير النفايات، ومحاضرة ثقافية، تخللها كيفية الاستفادة من مخلفات المنزل، مثل، الزجاجات الفارغة، علب الكنز البرطمانات الفارغة، وكيفية تحويلها إلي أشياء جديدة يمكن الاستفادة منها.

كما عقد قصر ثقافة طنطا ندوة بعنوان "المرأة وواجباتها وحقوقها"، تناولت الندوة أهمية المرأة في المجتمع وواجباتها، فقد كرمها القرآن الكريم، ووصانا بحقوق الولدين، وعظمة المرأة في الإسلام، وكما أن لها واجبات وحقوق تؤديها لها حقوق وواجبات علينا.

ونظمت ثقافة القرية بالقصر يومًا ثقافيًا للاحتفال بالعيد القومي للمحافظة، وذلك ضمن برنامج الإدارة العامة لثقافة القرية، وبالتعاون مع مدرسة محلة مرحوم الإعدادية، تضمن اليوم محاضرة بعنوان "من أعلام الغربية" أعقبها عرض فني لفرقه الموسيقى العربية بقصر ثقافة طنطا.

ومن جانبها، نظمت مكتبة أبو صير الثقافية، بالتعاون مع مدرسة الوحدة الابتدائية ندوة ثقافية لمناقشة كتاب "العلوم الرائعة من الذرة إلى المجره"، وتناولت فعاليتها المركبات بأنها هي أساس المادة، فالعنصر عبارة عن ذرة، وهي أصغر شيء في المادة، أما المركب فهو عبارة عن عنصرين أو أكثر، ومع اختلاف العناصر، واختلاف ترابطها.


جانب من فعاليات ثقافة الغربية


جانب من فعاليات ثقافة الغربية


جانب من فعاليات ثقافة الغربية


جانب من فعاليات ثقافة الغربية


جانب من فعاليات ثقافة الغربية

الأكثر قراءة

[x]