القصبي: لجنة التضامن بالنواب تهتم بحقوق ذوي الإعاقة ومصابي العمليات الإرهابية

29-10-2018 | 15:45

النائب عبد الهادي القصبى

 

جمال عصام الدين

قال النائب عبد الهادي القصبى، رئيس ائتلاف دعم مصر، ورئيس لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب، إن اللجنة تعمل وفقا لخطة عمل وخطوات مدروسة ونتج عن ذلك، انجاز العديد من الملفات التى تحقق مصلحة المواطن، أبرزها قانون حقوق الأشخاص ذوى الإعاقة، وإنشاء صندوق رعاية شهداء ومصابي العمليات الإرهابية والأمنية.

وأوضح القصبى، خلال كلمته اليوم باجتماع اللجنة، أنه سيتم توزيع عدد من الملفات والاختصاصات على أعضاء اللجنة، لمتابعة العمل فيها بالتفصيل والخطوات في هذا الصدد.

من جانبه قال النائب محمد أبو حامد، وكيل اللجنة، إنه مكلف بمتابعة ملف العدالة الاجتماعية، ولكنه حريص على العمل على ملف تعديلات قانون الأحوال الشخصية، بجانب ملف العدالة الاجتماعية.

وأضاف القصبى، إن توزيع الاختصاصات لا يعنى عدم المشاركة فى الاهتمام بملف ما ولكن كل أعضاء اللجنة معنيين بمناقشة كل الملفات بالتفصيل، مؤكدًا أن اللجنة لها سمعة طيبة فى أدائها خلال الأدوار الثلاثة السابقة، وسيتم متابعة العمل فى كل الملفات، بشكل دوري ومتابعة العمل بشكل دوري، وما تم إنجازه فى هذه الملفات بشكل دقيق.

و قال القصبى، إن خطة عمل اللجنة مكثفة وتهدف لتحقيق مصالح وطنية، كما تحرص على تحقيق العدالة الاجتماعية، وتركز علي تفعيل الدور الرقابي للنواب، كما تتضمن كل المقترحات منذ بدء عمل اللجنة.

وكشف القصبى، خلال كلمته اليوم باجتماع لجنة التضامن الاجتماعي إن اللجنة ستستدعى وزيرة التضامن الاجتماعي لاستعراض خطة الوزارة في الفترة المقبلة وما تم إنجازه في الفترة الماضية فى العديد من الملفات وما تم إنفاقه على ملف أطفال بلا مأوى، بالإضافة لمجموعة من المبادرات التى أعلنت عنها الوزارة، وذلك للاطلاع على سير العمل والهدف من المبادرات.

الأكثر قراءة