أخبار

إقبال كثيف على قوافل "مستقبل وطن" الطبية بالجيزة.. وبولاق الدكرور فى المقدمة

27-10-2018 | 20:07

قوافل مستقبل وطن الطبية بالجيزة

أحمد سعيد

شهدت قوافل مستقبل وطن الطبية بالجيزة، إقبالاً كثيفًا من قبل الأهالي، اليوم السبت، حيث بلغ إجمالي الكشوف 2961 كشفًا، حيث احتل مركز بولاق الدكرور المرتبة الأولى بـ1250 كشفًا، يليه مركز الهرم بـ604، وأخيرًا مركز أوسيم بـ507 كشوف.


كما شهدت القافلة، تحويل 4 حالات عمليات متوسطة و5 عمليات عظام لمستشفي بولاق الدكرور، فضلًا عن تحويل حالات موجات صوتية على القلب وحالات حرجة لإجراء عمليات عاجلة، بالتنسيق مع وزارة الصحة بحيث يتم إجراء العمليات الجراحية اللازمة للأهالي بالمجان.

وأكد مسئولو القافلة، أن الفاعلية ركزت على خدمة الماطن البسيط في المقام الأول وتوفير رعاية طبية متكاملة له بداية من مرحلة الكشف وإجراء التحاليل وصرف العلاج، بجانب تحويل الحالات الحرجة لمستشفيات مجهزة تابعة لوزارة الصحة، مؤكدين أن القافلة بدأت بثلاثة مراكز، تمهيدًا لتعميمها على كافة قرى الجيزة خلال الفترة المقبلة خاصة بعد النجاح الذى حققته والإشادة التي أبداها أهالي المحافظة.

جاء ذلك في بيان مشترك للدكتور محمد البنا أمين التنظيم بالحزب عن محافظة الجيزة، والقبطان أحمد مرعي أمين السياسيات والتخطيط الاستراتيجي، والدكتورة خديجة عبد الحكيم أمين التقييم والمتابعة.

واستهدفت القوافل المناطق الآهلة بالسكان، والتي بحاجة إلى دعم طبي بالجيزة، ومنها أوسيم (الوحدة الصحية بقرية برطس)، بولاق الدكرور (وحدة كفر طهرمس)، وأخيرًا الهرم (منشأة البكاري)، وذلك بالتعاون مع مديرية الشئون الصحية بالمحافظة ممثلة في الدكتورة هناء سرور مديرة المديرية، والدكتور أحمد فتحي أبو زيد مدير الطب العلاجي.


قوافل مستقبل وطن الطبية بالجيزة

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة