تفاصيل اجتماع وزيرة الثقافة برئيس مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية

27-10-2018 | 13:47

الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة

 

مدحت عاصم

استقبلت وزيرة الثقافة ، د. إيناس عبدالدايم، السيناريست سيد فؤاد ، رئيس مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية؛ حيث ناقش معها الخطة الفنية للدورة الثامنة وأهميتها في مصر وداخل القارة الإفريقية.

وأكدت وزيرة الثقافة ، خلال اللقاء، على أهمية المهرجان ودوره في ربط القارة الإفريقية الأم بمصر من خلال السينما والثقافة، وطالبت ببذل جهد لحل أزمة عدم الحضور الجماهيري الكافي من أهل الأقصر .

شهد اللقاء عدد من أعضاء اللجنة العليا لمهرجان الأقصر الإفريقي بينهم المخرجة عزة الحسيني، مدير المهرجان، والتي أكدت على تركيز الدورة القادمة على جيل الشباب داخل القارة الإفريقية وربطهم بالمهرجان بالورش الفنية.

من ناحية أخرى، بدأت لجنة اختيار الأفلام المكونة من المخرجين هالة خليل، وسعد هنداوي، وياسر شفيعي، ودينا حمزة، والسيناريست وسام سليمان، والسيناريست عطية درديري، مقرر اللجنة، في مشاهدة الأفلام التي وصلت لإدارة المهرجان استعدادا للدورة الثامنة التي تقام في الفترة من 10 إلى 21 مارس المقبل.

وتغيب عن لقاء وزيرة الثقافة ، الفنان محمود حميدة، رئيس شرف الدورة، والفنانة سلوى محمد علي، عضوة اللجنة العليا للمهرجان، لتواجدهما في مهرجان الخرطوم الدولي.

مادة إعلانية

[x]