عبد المحسن سلامة للصحفيين الجدد: اخلع رداءك الحزبى على باب النقابة لإعلاء مصلحة المهنة | صور

25-10-2018 | 22:10

عبد المحسن سلامة نقيب الصحفيين ورئيس مجلس إدارة الأهرام

 

حملت كلمة الكاتب الصحفي عبد المحسن سلامة نقيب الصحفيين، رئيس مجلس إدارة الأهرام، أثناء تهنئته للأعضاء الجدد المقبولين ب لجنة القيد تحت التمرين بالنقابة، العديد من الرسائل الهادفة إلي الخروج بالنقابة من عنق الزجاجة التي تهدد وجودها ككيان ضخم له تاريخه العريق في التنوير ونشر الديمقراطية ومؤازرة الدولة في وقات الأزمات.


وقال النقيب، في رسالته الأولى لشباب الصحفيين، إن الصحافة مهنة العطاء قبل الأخذ، وعليكم فهم ذلك جيدا لأنها مهنة شرف وكرامة، وحلم بدولة تسعى إلى أن تصل إلي مكانتها الحقيقية بين الأمم.

وقال سلامة في رسالته الثانية، بأنه يتمنى أن يكونوا داعمين للنقابة، وليس عبء عليها، وأن يكون الصحفى موضوعي ومهنى يعمل من أجل الحقيقة وليس المصالح الخاصة.

وفي نهاية كلمته، قال: "دائما أقول جملة نقيب النقباء كامل الزهيرى أخلع رداءك الحزبى على باب النقابة، وبما أنك انضممت للنقابة يجب أن يكون هدفك إعلاء المهنة، وخاصة فى ظل الظروف الصعبة التى تشهدها الصحافة في مصر والعالم، والابتعاد عن التحزب والتقرب أكثر إلى المهنة وحرية الرأي، وبالحفاظ علي هذه القيم تستطيع مهنة الصحافة الانتصار فى ظل هذه الظروف.

وألقى نقيب الصحفيين عبد المحسن سلامة القسم على الصحفيين الجدد لترديده قائلا " أقسم بالله العظيم أن أصون مصلحة الوطن وأن أؤدى رسالتى بالشرف والأمانة والنزاهة وأن أحافظ على كرامة المهنة واحترام آدابها وقوانينها".


جانب من الاحتفالية

شارك برأيك

توقع من سيتوج بكأس الأميرة الإفريقية ؟

مادة إعلانية

[x]