ورش لتعليم الأطفال الفن الإسلامي ببيت السناري| صور

25-10-2018 | 17:24

ورشة عمل لعدد من طلبة المدارس ببیت السنارى

 

نظم مركز الكویت للفنون الإسلامیة بالتعاون مع مكتبة الإسكندرية ورشة عمل اليوم لعدد من طلبة المدارس ببیت السنارى بعنوان: "اكتشف الفن الإسلامي".

وأكد فريد العلى رئيس مركز الكويت للفنون الإسلامية، أن الهدف من إقامة الورشة يتمثل في تبسیط مفاھیم الفن الإسلامي لدى الطلبة، وتعريفهم الخط العربى وزخرفة إسلامیة وتطبیقاتھا على الخزف والخشب والمنسوجات والسجاد والمشغولات المعدنیة للأطفال.

وأشار إلى أنها وجبه تدريبية وفنية كاملة يستمع بها الطلاب من خلال مشاركتهم فيها.

وأضاف العلى أن مثل هذه الورش تحفز الطلبة على استيعاب مفاهيم الفن الإسلامى بطريقة جذابة وتعيد الاعتبار لفن الخط العربي الذي يتراجع الاهتمام به تحت ضغوط الحياة المعاصرة.

وأكد أن المركز أنتج أكثر من 12 كراسة للتدريب علي الخطوط العربية لا تقدم للعرب فقط بل تصل إلى الدول الأوروبية وبدون مقابل عن طريق ترجمتها، وذلك لكل من يريد أن يعلم أولاده الفن الإسلامى العريق.

وأوضح أن هذه الورشة تعد الأولى لمركز الكويت بمصر منوها إلى أن مكتبة الإسكندرية وبيت السنارى هما الجهتان التى رشحت المدارس للمشاركة فى هذه الورشة.

ولفت إلى أن هذه الورشة تم الإعداد لها منذ شهر وتم شحن الكراسات إلى مكتبة الإسكندرية في إطار الاهتمام المشترك بإحياء الفن الإسلامي ويتم العمل حاليا علي إتاحة كراسات للعائلات من أجل إعادة اللحمة بين أفراد العائلة عبر هذه الفنون كما يتم التباحث مع عدد من الهيئات الثقافية المصرية مثل دار الكتب لتنظيم فعاليات مشتركة وتبادل الخبرات في هذ المجال.


ورشة عمل لعدد من طلبة المدارس ببیت السنارى


ورشة عمل لعدد من طلبة المدارس ببیت السنارى