وزير التعليم العالي يلتقي نظيره السوداني على هامش مشاركته في اللجنة "المصرية ـ السودانية"

25-10-2018 | 09:39

خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي ونظيره السوداني الصادق الهادي المهدي

 

محمود سعد

التقى د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي نظيره السوداني الدكتور الصادق الهادي المهدي؛ لبحث أوجه التعاون بين مصر والسودان في مجالي التعليم العالي والبحث العلمي، وذلك فى إطار مشاركة د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي فى أعمال اللجنة الرئاسية العليا المصرية السودانية بالخرطوم ، والتى تمتد خلال الفترة من 23-25 أكتوبر الجاري.


في بداية اللقاء أكد د. خالد عبد الغفار عمق العلاقات التاريخية التى تربط بين مصر والسودان الشقيق، وخاصة فى مجالي التعليم العالى والبحث العلمى، مشيراً إلى حرص مصر على تقديم كافة سبل الدعم للأشقاء العرب وخاصة في مجالات التعليم العالي والتدريب والمنح الدراسية، وتقديم كافة أوجه الدعم للطلاب السودانيين الدارسين بالجامعات المصرية.

وأضاف د. عبد الغفار أن الطلبة السودانيين هم طلاب مصريون ويتم التعامل معهم دون تفرقة مع أقرانهم المصريين سواء في الجامعات أو المراكز والمعاهد والهيئات البحثية.

وبحث الحانبان عددًا من الموضوعات الهامة، منها: توقيع بروتوكول للتعاون بين البلدين في مجالي التعليم العالي والبحث العلمي، فضلًا عن تنظيم ملتقى للجامعات المصرية والسودانية خلال العام المقبل في السودان؛ لمناقشة القضايا المشتركة بين البلدين.

ومن جانبه وجه وزير التعليم السوداني الشكر للجانب المصرى على دوره الرائد فى مساعدة الطلاب السودانيين الدارسين بالجامعات المصرية ودعمهم، وحل المشكلات التى تواجههم، مؤكدًا حرص بلاده على توطيد أواصر التعاون مع مصر خلال الفترة المقبلة، معرباً عن تطلعه إلى زيادة أعداد الطلاب السودانيين الدارسين بالجامعات المصرية، مشيرًا إلى أن نسبة كبيرة منهم يلتحقون بكليات الطب، وطب الأسنان، والعلوم، والصيدلة، والعلاج الطبيعي، والهندسة، والتجارة.


وزير التعليم العالي يلتقي نظيره السوداني


وزير التعليم العالي يلتقي نظيره السوداني


وزير التعليم العالي يلتقي نظيره السوداني


وزير التعليم العالي يلتقي نظيره السوداني

[x]