الملحقية العسكرية في جنوب إفريقيا تحتفل بالذكرى 45 لانتصارات حرب أكتوبر المجيدة | صور

24-10-2018 | 19:44

الملحقية العسكرية في جنوب أفريقيا تحتفل بالذكرى 45 لانتصارات حرب أكتوبر

 

سمر نصر

أقامت الملحقية العسكرية في "بريتوريا- جنوب إفريقيا"، اليوم الأربعاء، احتفالية القوات المسلحة المصرية بالذكرى الخامسة والأربعين لانتصارات حرب أكتوبر المجيدة 1973، وذلك بحضور السفير"شريف عيسى" سفير جمهورية مصر العربية في جنوب أفريقيا، وعدد من السفراء وممثلي البعثات الدبلوماسية، واللواء "L.C. Nobanda" ممثلاً عن الفريق "Solly Shoke" قائد قوات الدفاع الجنوب أفريقية، وعدد من نواب وممثلي قادة الأفرع الرئيسية بجيش الدفاع الجنوب إفريقي، والملحقين العسكريين، إضافة إلى رموز وأعضاء الجالية المصرية والجاليات العربية في "جنوب إفريقيا".


بدأت الاحتفالية بعزف السلام الوطني لجمهورية جنوب إفريقيا وجمهورية مصر العربية، والترحيب بالحضور، حيث ألقى العقيد بحري "أحمد علاء الدين" رئيس الملحقية العسكرية المصرية في "جنوب أفريقيا" كلمته التي بدأت بتهنئة الشعب المصري بمناسبة مرور 45 عامًا على ذكرى انتصارات حرب أكتوبر المجيدة، كما قدم التهنئة إلى العالم العربي، مشيداً بما قدمته الدول العربية من تضحيات خلال الحرب دفاعاً عن الأراضي العربية، مؤكداً أهمية التضامن العربي في الوقت الحالي للتغلب على التحديات غير المسبوقة التى تواجه الأمة العربية.

وقال "علاء الدين"، إن نصر أكتوبر تحقق بأياد مصرية وبعزائم المصريين وتضافرهم، وأشار إلى أن الأحداث على مر التاريخ تؤكد قدرة الشعب المصري على تجاوز جميع التحديات، وأنه بالعزيمة والإصرار ستتحقق التنمية وبالعمل الجاد سيتم بناء مستقبل أفضل للأجيال القادمة.

وأشار العقيد بحري "أحمد علاء الدين" إلى عمق العلاقات العسكرية المصرية - الجنوب إفريقية، ونوه في كلمته عن أحد التضحيات التي قام بها أحد جنود قوات الدفاع الجنوب أفريقية خلال الحرب العالمية الثانية مؤكداً أنه قدم درساً في التضحية والشجاعة، بعد استبساله في مساعدة الجرحى في المعركة على الرغم من إصابته الشديدة.

وفي ختام كلمته أكد العقيد بحري "أحمد علاء الدين" رئيس الملحقية العسكرية المصرية في "جنوب إفريقيا" حرص القوات المسلحة المصرية على دعم علاقات التعاون العسكرى بين "مصر"و"جنوب إفريقيا" مُشيراً إلى أن أواصر التعاون والتكامل والتضامن القائمة بين الدولتين ستشهد خلال الفترة المقبلة مزيداً من الازدهار والتقدم والنمو بما يتناسب مع التاريخ المشترك للدولتين.

وفي ختام الاحتفالية قامت شركة "مصر للطيران" بتقديم عدد من الجوائز والعروض التخفيضية للحضور، كما تم خلال الاحتفالية عرض فيلم وثائقي عن قدرات القوات المسلحة المصرية، وما وصلت إليه من كفاءة وجاهزية قتالية، إضافة إلى مشاركتها في جهود التنمية والبناء، وقد شهدت الاحتفالية تقديم عدد من المأكولات المصرية، إضافة إلى تنظيم معرض لإصدارات الهيئة العامة للاستعلامات المصرية.

جانب من الاحتفالية


جانب من الاحتفالية


جانب من الاحتفالية


جانب من الاحتفالية


جانب من الاحتفالية


جانب من الاحتفالية


جانب من الاحتفالية