وكيل مجلس النواب: التبادل التجاري بين مصر والسودان لا يرتقي لمستوى الطموحات

24-10-2018 | 16:24

النائب سليمان وهدان وكيل مجلس النواب

 

جمال عصام الدين

قال  النائب سليمان وهدان ، وكيل مجلس النواب ، إن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى السودان التي سيعقد خلالها القمة 24 مع الرئيس عمر البشير ستشهد فتح أطر من التعاون الاقتصادى والتجارى المشترك بين البلدين والاستثمارات المشتركة بين أبناء القارة الإفريقية، مشيرا إلى أنها ستحمل نتائج مبشرة للشعبين.

وأوضح وهدان، في بيان، أن الزيارة ستشهد توقيع عدد من الاتفاقيات الثنائية بين البلدين، وزيادة التبادل التجاري والاستثماري، كما أنها تخدم الرؤية المصرية بضرورة توثيق العلاقات لدولتين مصيرهم واحد.

ولفت إلى أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي للخرطوم تأتي في إطار العلاقات التاريخية والإستراتيجية بين مصر والسودان، وتحظى بترحيب رسمى وشعبى كبير، مشيرا إلى أن اللقاءات المتبادلة بين رؤساء البلدين تأتي ترسيخًا وتعظيمًا لمساحات التعاون المشترك بينهما خاصة أنه بين البلدين علاقات سياسية واقتصادية واجتماعية وثقافية وطيدة.

وشدد على أنه من الضروري زيادة حجم التبادل التجاري بين مصر والسودان والذي يبلغ حاليا مليار دولار، وهو أمر لا يرتقى إلى مستوى العلاقات المتميزة بين البلدين، مؤكدًا أن العلاقة بين أبناء وادي النيل علاقة خاصة جدا يجب تطويرها على كل المستويات.

وتابع وهدان: هناك العديد من الملفات الاقتصادية التي ستدفع في اتجاه زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين وعلى رأسها الربط الكهربائي، بما يسهم في توفير احتياجات السودان من الطاقة ومساعدتها في زيادة معدلات التنمية وغيرها من الموضوعات الاقتصادية المهمة.

شارك برأيك

توقع من سيتوج بكأس الأميرة الإفريقية ؟

مادة إعلانية

[x]