سفير مصر بجنوب إفريقيا يؤكد دعم مصر والأزهر الشريف لعمل معهد دار العلوم في بريتوريا

23-10-2018 | 19:13

السفير شريف عيسى سفير مصر في جنوب أفريقيا

 

سمر نصر

استقبل السفير شريف عيسى، سفير مصر في جنوب إفريقيا، مفتي محمد أكبر هزارفي مدير معهد دار العلوم في بريتوريا، والشيخ يوسف مغازى يوسف شايق مبعوث الأزهر الشريف إلى معهد دار العلوم.

وأكد عيسي دعم مصر والأزهر الشريف لعمل المعهد والدور الذي يقوم به في نشر الصورة الحقيقية للدين الإسلامي، من خلال تقديمه لمناهج الأزهر الشريف في المراحل التعليمية المختلفة، موضحاً أهمية استمرار العمل المشترك مع المعهد من أجل توفير مستوى عالي من التعليم للطلبة في جنوب أفريقيا الذين يدرسون المناهج الأزهرية.

كما وجه السفير الشكر إلى مشايخ الأزهر الشريف في مختلف أنحاء جنوب أفريقيا على عمل الذي يقومون به من أجل نقل تعاليم الدين الإسلامي الحنيف إلى الطلبة في جنوب أفريقيا، مؤكداً استعداد السفارة تقديم كل الدعم اللازم من أجل إنجاح مهامهم.

من جانبه أشار مفتي محمد أكبر هزارفي مدير معهد دار العلوم في بريتوريا إلى تطلعهم لتعميق التعاون مع الأزهر الشريف وزيادة عدد الطلبة الذين يتم اختيارهم لاستكمال دراستهم في مصر، موضحاً أهمية الدور الذي يلعبه الأزهر الشريف ليس فقط في جنوب إفريقيا بل في مختلف دول القارة من أجل توضيح الصورة الحقيقة للدين الإسلامي ومحاربة الفكر المتطرف.